العناية بالشعر

كيف يمكنك الاعتناء بالشعر

يقاس جمال المرأة بعدة أمور، ومن أهمها صحة الشعر، لذلك تبحث جميع السيدات عن طرق العناية بالشعر وتعزيز جماله، وإليك من بنات one كيف يمكنك الاعتناء بالشعر والحفاظ على نعومته وحيويته، لكي تتمتعي سيدتي بشعر صحي ولامع.

كيف يمكنك الاعتناء بالشعر

1- غسل الشعر

عند الحديث عن العناية بالشعر، يجب أن نبدأ بروتين غسله ونوعية الشامبو المناسبة له، وأياً كان نوع شعرك عليك اختيار شامبو خالي من الكبريتات أو البارابيان، حيث تعمل هذه المواد على زيادة جفاف الشعر وتلفه، وكما ينصح بغسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع، لكي تفقد فروة الرأس زيوتها الطبيعية المرطبة.

2- أدوات تصفيف الشعر

يجب ترك الشعر يجف طبيعياً، والابتعاد عن مجفف الشعر أو مكواة تمليس الشعر، فهي تعمل على التسبب بالضرر للشعر، وتجعله هشاً وضعيفاً، وإذا كنت مضطرة لذلك، فعليك تطبيق بلسم أو كريم واقٍ للشعر من الحرارة، واستخدام أدنى درجات المكواة أو السيشوار.

كيف يمكنك الاعتناء بالشعر

3- تمشيط الشعر يومياً

تجنبي تمشيط الشعر وهو مبلل، ولكن اتركيه حتى يجف قليلاً، ثم استخدمي فرشاة واسعة الأسنان، واحرصي على تمشيط شعرك مرتين على الأقل يومياً لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحفيز بصيلات الشعر على النمو.

4- منتجات العناية بالشعر

حاولي قدر الإمكان استخدام المنتجات التي تتكون من مواد طبيعية، كما أن المنتجات الغنية بالبروتين والكيراتين، ستعمل على تساقط الشعر وجفافه على المدى البعيد، ولكن يمكنك استخدام منتجات تحتوي على كميات متوازنة منه.

كيف يمكنك الاعتناء بالشعر

5- الزيوت الطبيعية

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، كبديل لملطفات الشعر التجارية، ويمكنك خلطها جميعاً بنسب متساوية مع بعضها، ثم تدليك الشعر وفروة الرأس بها قبل الاستحمام.

6- تقليم أطراف الشعر

يجب قص أطراف الشعر كل 6 إلى 8 أسابيع تقريباً، بمعدل ربع بوصة فقط، للحد من تقصف الشعر وتحفيز نموه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق