الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد التفاح الصحية والقيمة الغذائية به

التفاح هو أحد أنواع الفاكهة الأكثر شعبية في العالم، لما يحتويه من فوائد وعناصر غذائية متنوعة، كما أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وذو طعم لذيذ، لذلك يتم تناولها كما هي أو تستخدم في الوصفات والحلويات، وفي السطور التالية من بنات one نعرض لكم فوائد التفاح الصحية والقيمة الغذائية به.

فوائد التفاح الصحية

من الفوائد الكثيرة التي يقدمها التفاح للجسم ما يلي:

تقوية العظام

يحتوي التفاح على مركبات مضادة للأكسدة وللالتهابات والتي تعمل على تعزيز صحة العظام، وتقلل من فقدان الكالسيوم في الجسم.

الوقاية من سرطان الثدي

أجريت عدد من الدراسات الطبية والتي أعلنت أن عدد من الخضروات والفاكهة والتي تتضمن التفاح عند تناولها تعمل على الوقاية من سرطان الثدي.

الوقاية من مرض السكري

يحتوي التفاح على متعدد الفينول والذي يعمل على وقاية أنسجة البيتا، والتي تتضرر عند الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وقد أشارت عدد من الأبحاث أن تناول التفاح بشكل يومي يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض السكري بنسبة 28%.

فوائد التفاح الصحية والقيمة الغذائية به

يزيد من نمو البكتيريا النافعة

تتواجد البكتيريا النافعة في الأمعاء، والتي تتغذى على اليكتين، وهو أحد أنواع الألياف التي تتواجد في ثمرة التفاح.

يستخدم في الحميات الغذائية

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الألياف والماء وهو الأمر الذي يعمل على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لذا فهو يستخدم من قبل الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية.

يحارب أمراض القلب

يحتوي التفاح على مادة الفلافونيد والذي يعمل على تقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية، كما يعمل على تقليل ضغط الدم، بسبب الألياف الذائبة المتواجدة به، والتي لها دور في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم.

حماية بطانة المعدة

يحتوي التفاح على حمضين هامين هما حمض الكلوروجينيك، ومركب كاتشين المسؤولان على تقليل الإصابات التي تتعرض لها بطانة المعدة بسبب الأدوية التي يتم تناولها.

القيمة الغذائية للتفاح

يحتوي التفاح على 52 سعرة حرارية، الماء 85.56 مليلتراً، البروتين 0.26 غرام، الدهون الكلية 0.17 غرام، الكربوهيدرات 13.81 غراماً، الألياف 2.4 غرام، الكالسيوم 6 ملغرامات، الحديد 0.12 ملغرام، المغنيسيوم 5 ملغرامات، البوتاسيوم 107 ملغرامات، الزنك 0.04 ملغرام، الفسفور 11 ملغراماً، فيتامين ج 4.6 ملغرامات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق