الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد صودا الخبز المذهلة

صودا الخبز أو كما تعرف باسم بيكربونات الصوديوم هي من المواد التي لها الكثير من الاستخدامات والفوائد، سواء في الطعام أو التنظيف أو حتى في العناية بالبشرة والشعر، وفي التالي من بنات one نعرض لكِ أهم فوائد صودا الخبز المذهلة التي ستجعلك لا تستغني عنها.

فوائد صودا الخبز المذهلة

من الفوائد الكثيرة للبيكربونات الصوديوم ما يلي:

معالجة الفطريات

تساعد صودا الخبز في علاج الالتهابات المهبلية لدى السيدات والتي تنتج من الفطريات، مُسببة الحكة، وخروج الكثير من الإفرازات البيضاء ذات الرائحة الكريهة، ويتم وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم في لتر من الماء الدافئ، واستخدامه كغسول مهبلي مرتين في اليوم، للتخلص من الفطريات.

علاج النقرس

ينتج مرض النقرس بسبب ارتفاع حمض البوريك في الجسم، مما يعمل على تراكمه في منطقة المفاصل، والذي يسبب ألم قوي يكن من الصعب التخلص منه، ويساعد صودا الخبز في علاجه عن طريق تناول ملعقة من صودا الخبز مخلوطه مع ملعقتين من عصير الليمون، مع القليل من الماء، ويتم تناولها مرة واحدة يومياً، ولمدة أسبوع.

علاج نزلات البرد

تعمل صودا الخبز على التخلص من الزكام والرشح بسبب مساعدتها على موازنة درجة الحموضة PH في الدم، فيتم استخدامها كمحلول للاستنشاق.

علاج الحموضة

تعمل على التقليل من حرقة المعدة، واضطرابات المعدة، وذلك عن طريق تناول ملعقة مذاب في كوب ماء.

فوائد صودا الخبز المذهلة

علاج حكة الحساسية

عند الإصابة بالحكة نتيجة لدغة الحشرات يمكنك استخدام صودا الخبز في تقليل الألم، حيث يتم خلط نصف كوب منها بداخل حوض الاستحمام المملوء بالماء البارد، والجلوس به لمدة نصف ساعة.

التنظيف

من الاستخدامات المذهلة لصودا الخبز هو استخدامها في تنظيف الأماكن صعبة التنظيف والدهون المتراكمة، حيث يتم وضعها، ويوضع فوقها القليل من الخل ليحدث ما يشبه الفوران، ويقوم بإذابة الدهون على الفور.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق