العناية بالبشرة

اسباب اسمرار الوجه المفاجئ وكيفية التغلب عليها

مع حلول فصل الصيف تزداد مشاكل البشرة، والتي من أبرزها ظهور البقع الداكنة وتغير لون البشرة، وبالطبع أشعة الشمس هي أحد الأسباب، ولكن تعرفي مع بنات ONE على اسباب اسمرار الوجه الأخرى وكيفية تفتيح لون البشرة سريعاً.

اسباب اسمرار الوجه المفاجئ

إليك أهم الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار البشرة وتغير لون الجلد:

1- أشعة الشمس

التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الذروة، حيث تؤدي الأشعة فوق البنفسجية على اسمرار الجلد، لذلك ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة تطبيق كريم واقي من الشمس يحتوي على معامل حماية عالية قبل الخروج نهاراً.

2- استخدام مستحضرات تجميل رديئة

استخدام منتجات العناية بالبشرة والتجميل مجهولة المصدر، والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ونسب عالية من الكورتيزون وخاصةً كريمات التفتيح، والتي تعمل على تفتيح البشرة سريعاً، ثم اسمرارها فجأة لتعود أسوء مما كانت عليه قبل استخدامها.

3- عدم شرب كميات كافية من المياه

التقليل من شرب الماء يعمل على شحوب البشرة وفقدان نضارتها وحيويتها، ومن ثَم تغير لونها الطبيعي، لذلك احرصي على شرب كميات كافية من الماء يومياً مع الاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات المفيدة للحفاظ على نضارة البشرة وتألقها.

4- إهمال تقشير البشرة وترطيبها

يعمل تقشير البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تعد سبب رئيسي لاسمرار الوجه وشحوب البشرة، فاحرصي على تقشير بشرة على الأقل مرة أسبوعياً لتجديد خلايا الجلد والحفاظ على لونها.

5- خلل في هرمونات الجسم

قد تعاني المرآة من خلال في الهرمونات أثناء فترة الحمل مثلاً أو الدورة الشهرية، ويؤدي ذلك إلى ظهور البقع الداكنة وتغير لون البشرة من الفاتح إلى الغامق.

اسباب اسمرار الوجه المفاجئ وكيفية التغلب عليها

خطوات تفتيح البشرة بسرعة

  • عليك استخدام كريم واقي الشمس قبل الخروج سواء في الصيف أو الشتاء.
  • يجب ترطيب البشرة يومياً قبل النوم، وقبل وضع المكياج للحفاظ على نعومتها.
  • يفضل تطبيق كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على فيتامين E، والذي يلعب دور فعال في تفتيح البشرة وتقليل صبغة الميلانين في الجلد.
  • تنظيف البشرة جيداً مرتين يومياً باستخدام غسول مناسب لنوعها، لإزالة جميع الشوائب والأتربة العالقة عليها.

اقرئي أيضًا:

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق