العناية بالبشرة

كيف يمكن الاعتناء بالبشرة

البشرة هي أهم ما يتواجد في الجسم البشري، ولهذا يجب الاهتمام بها أكثر من أي عضو آخر، حيث يجب أن تقوم السيدات باتباع روتين يومي للعناية بها، وذلك لأن البشرة دائماً عرضة للعوامل الخارجية مثل الأتربة وأشعة الشمس والرطوبة، ولهذا سوف نوضح لكم  في بنات one كيف يمكن الاعتناء بالبشرة.

كيف يمكن الاعتناء بالبشرة

تكتفي معظم السيدات بعمل تنظيف للبشرة في الصباح والمساء فقط، ولكن هناك بعض الروتين الذي يجب أن تتبعه السيدات للحصول على النضارة وتعويض البشرة الزيوت الطبيعية التي تفقدها وتجديد الخلايا وخاصة تعويض البشرة للكولاجين، وسوف نتعرف معاً على طريقة الروتين اليومي التي يمكن أن تتبعها المرأة:

مرحلة تحديد نوع البشرة

‏يجب معرفة نوع البشرة قبل اتخاذ أي خطوات للعناية بها وذلك تجنباً لشراء منتجات غير مناسبة‏ والتي تسبب التهاب للبشرة، ‏وهناك أربع أنواع للبشرة، هي البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة العادية والبشرة المختلطة

تونر

‏يجب غسل ‏الوجه بالماء الدافئ وتنشيفه جيداً، وذلك لي يقوم بفتح المساء من الوجه، ثم ما يستخدم التوتر لتنظيف الوجه من خلال إزالة الشوائب العالقة في البشرة، ويفضل عند استخدام التوتر الابتعاد عن منطقة العين، ‏يعمل التوتر على إعطاء البشرة الرطوبة اللازمة وجعلها صحية، ولذلك يجب استخدام هذا الروتين في الصباح والمساء يومياً.

تقشير البشرة

‏يجب القيام باتباع روتين تقشير البشرة مرتين في الأسبوع، حيث تؤدي إلى إزالة الخلايا الميتة وإزالة البثور السوداء من الأنف والذقن، ‏وبعد القيام به تقشير البشرة يجب عمل مصر في التنظيف، ويتكون من بعض المكونات الطبيعية مثل الزبادي والتي تعمل على تهدئة البشرة وترطيبها وإعطائها النضارة.

تجنب حك البشرة

‏يجب الابتعاد عن حك البشرة بأي طريقة، حيث تعمل ذلك على تراكم البكتيريا في الوجه مما ينتج عنه ظهور المشاكل في البشرة وجفافها.

اقرئي أيضًا: كيف تعرفين نوع بشرتك.

تفادي الضغط على البثور

‏يظهر العديد من المشاكل في البشرة وخاصة أن الحبوب التي تحتوي على المياه، وتكون أمر مزعج ولا شعوريا تقوم السيدة بالضغط عليها محاولة انتزاعها، ويؤدي ذلك إلى ترك آثار لها وتسبب بالبقع الداكنة ولهذا يجب الابتعاد عن القيام بهذا الأمر نهائيا.

‏استعمال مستحضرات العناية بالبشرة

‏عند استخدام أي منتج على البشرة يجب التأكد من الصلاحية لهذا المنتج وهل هو مناسب لنوع البشرة أم لا وإذا لم يحدث النتيجة المطلوبة يجب تغيير المنتج بمنتجات أخرى.

كيف يمكن الاعتناء بالبشرة

‏شرب كميات كبيرة من المياه

‏شرب الكثير من المياه يعمل على ترطيب البشرة بشكل مستمر، ويحافظ عليها ويمنع ترهل البشرة، ويحمي من ظهور البثور ومن ظهور حب الشباب كما أنه يقوم بالتخلص من السموم ويعطي للبشرة نضارة وحيوية.

وضع واقي الشمس

‏تؤثر الشمس بالسلب على البشرة حيث تحتوي على الأشعة الضارة، ولذلك ينصح باستخدام الواقي من الشمس وتجنب التعرض للشمس فترة طويلة.

‏إزالة المكياج قبل النوم

‏عند استخدام المكياج لفترة طويلة فإن ذلك يرهق البشرة، ولهذا يجب إزالة المكياج قبل النوم لإتاحة البشرة للتنفس وتعويض لنضارتها.

اقرئي أيضًا: كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس على البشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق