الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد وأضرار شرب الماء الساخن على الريق

يتكون جسم الإنسان من 60% من الماء التي تعتبر من العناصر الأساسية للجسم، وتساعد المياه على تحسين وظائف الجسم، فهي تعمل على ضبط ‏درجات الحرارة، كما أنه يساعد على تقليل الاحتكاك بين المفاصل، ويتم إخراج المياه على شكل عرق أو ‏تنفس أو الهضم، ولذلك يجب تعويض‏ الجسم بالمياه بدلاً من التي فقدت، وذلك عن طريق تناول ما لا يقل عن ٨ أكواب مياه في اليوم، ‏ولهذا نعرض لكم في بنات one فوائد وأضرار شرب الماء الساخن على الريق>

فوائد وأضرار شرب الماء الساخن على الريق

‏يمكن تناول الماء الساخن على الريق في الصباح أو قبل النوم مباشرة، وذلك لما يحتويه من فوائد منها القيام على إذابة الدهون في الجسم ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • ‏احتقان الأنف: ‏المساعدة على التخفيف من احتقان الأنف، وذلك عن طريق استنشاق بخار الماء الساخن، كما أنه يعمل على تقليل الصداع وتخفيف التهاب الحلق وإذابة المواد المخاطية.

فوائد وأضرار شرب الماء الساخن على الريق

اقرئي أيضًا: ما هي فوائد اللوز.

  • ‏تحسين عملية الهضم: ‏عندما يتم شرب مياه ساخنة على الريق، سيعمل ذلك على تنشيط القناة الهضمية والمساعدة في عملية الهضم، ‏كما أنه يساعد على إزالة الدهون والفضلات التي توجد في الأمعاء مما يجعله مشروب جيد لإذابة دهون المعدة وتخفيف الضغط على الجهاز العصبي.
  • ‏تعزيز الدورة الدموية: ‏يساعد تناول الماء الساخن في اتساع الأوعية الدموية، مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية، فتؤدي إلى ضخ الدم بشكل أفضل، كما أنه يساعد على استرخاء العضلات.
  • ‏مكافحة نزلات البرد: ‏عند تناول المياه الساخنة يعمل على إذابة المخاط ‏وتخفيف أعراض البرد و تهدئة الجيوب الأنفية.
  • تقليل التوتر: ‏تناول المشروبات الساخنة يساعد ذلك على تهدئة الأعصاب والتقليل من التوتر، كما أنه يساعد على تحسين المزاج.
  • ‏ تعزيز صحة الجلد: ‏عند تناول ‏كمية كافية من المياه يساعد ذلك على المحافظة على ترطيب الجسم، ويقوم بالتخلص من السموم وإزالة المواد الكيميائية التي تسبب العديد من المشاكل البشرة وظهور حب الشباب وظهور التجاعيد مبكرا.

اقرئي أيضًا: ما هي فوائد صفار البيض.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق