الصحة والجمال - لايف ستايل

4 أطعمة تقوي المناعة وتمنع الإصابة بالفيروسات

بعض الأطعمة تمتلك مستويات أعلى من غيرها في الحفاظ على المناعة وتقويتها، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة الفيروسات والبكتيريا، وفي بنات one نعرض لكِ مجموعة أطعمة تقوي المناعة وتعمل على محاربة الإصابة بالفيروسات.

4 أطعمة تقوي المناعة وتمنع الإصابة بالفيروسات

من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية على الجسم، وتساعد على محاربة الفيروسات ما يلي:

1- عصير البرتقال مع الرمان

الرمان أحد أنواع الفاكهة والذي يحتوي على فيتامين سي بنسبة كبيرة، كما أن مع خلطه مع عصير البرتقال، يحصل الجسم على استفادة أكبر، حيث يعمل كل منهم على محاربة الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

اقرئي أيضًا: فوائد فيتامين E للبشرة وللمناعه.

2- الثوم الأسود

الأطعمة ذات اللون الأسود دائماً ما تكون غنية بالكثير من العناصر المغذية بالطاقة، ويعمل الثوم الأسود على الاستفادة من فضائل التوابل، وهي أحدى العمليات التي تعمل على مضاعفة الآثار الصحية للطعام، وقد أجُريت الكثير من الأبحاث على الثوم الأسود من قبل جامعة واشنطن والتي أثبتت أن للثوم فعالية كبيرة أكثر بمئات المرات من المضادات الحيوية، وأنه يعمل على رفع مستوى مضادات الأكسدة بالجسم.

4 أطعمة تقوي المناعة وتمنع الإصابة بالفيروسات

3- العسل

عسل النحل هي أحد أنواع الطعام الذي يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي لها فعالية كبيرة في تحسين الصحة، وتقوية مناعة الجسم، ولذلك يجب تناول ملعقة يومياً من عسل النحل على الريق.

4- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من المواد المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، ويساعد على حماية الجلد من الكثير من المشكلات التي قد يتعرض لها.

اقرئي أيضًا: فوائد الزنك للمناعة وأهم مصادر الطعام الموجود بها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق