الحمل والعناية بالطفل

هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع

منذ معرفة المرأة بالحمل وهي تنتظر بفارغ الصبر معرفة نوع الجنين، وهناك عدة طرق يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين سوف نوضحها لك، ولكن أولا سنعرف هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع في بنات one.

 هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع

قد أكدت جميع الدراسات الطبية أنه لا يمكن ظهور نوع الجنين إلا بعد مرور الشهر الثالث، حيث إنها تظهر الأعضاء التناسلية بعد مرور الأسبوع الثالث والثلاثين حيث تكون قد اكتملت بشكل كلي جميع.

اقرئي أيضًا: اعراض الحمل بولد الاكيدة.

فحوصات تحديد جنس الجنين

وهناك العديد من الطرق العادية التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، وسوف نعرض لكم أهم تلك الطرق الطبية التي توضح نوع الجنين في أول الشهر الرابع:

  • السونار: من ضمن المنتجات الطبية التي من خلالها يمكن معرفة نوع الجنين بكل دقة وذلك بداية من الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين، ولكن في بعض الأوقات لا يمكن معرفة نوع الجنين من خلال السونار وذلك على حسب وضعية الجنين.
  • فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا: يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر التاسع وذلك من خلال القيام بعمل تحليل حمض نووي للجنين والذي يمكن إيجاده في دم الأم، ويمكن من خلال هذا التحليل معرفة إذا كان الجنين مصابا بمتلازمة داون أو لا.
  • الفحص الجيني: لا يفضل القيام بهذا الفحص إلا عند الضرورة حيث يقوم به الطبيب لمعرفة وجود أي خلل وراثي لدى الجنين، ولا يتم إجراء هذا الفحص إلى بعد مرور الأسبوع العاشر من الحمل إلى الأسبوع الثالث عشر.

هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع

 أهم الطرق غير الطبية لمعرفة نوع الجنين

  • شكل بطن الأم: يمكن تحديد نوع الجنين من خلال شكل بطن الأم فإذا كان شكل البطن بارزا للأعلى فذلك دليل على الحمل ببنت، بينما اتخاذ البطن الشكل لأسفل فيكون الجنين ذكر.
  • لون بول الحامل: يمكن معرفة نوع الجنين من شكل لون البول للأم فإذا كان اللون فاتح فهذا يعني أنها فتاة، بينما اللون الداكن المائل إلى البرتقالي فهذا دليل على الحمل بذكر.
  • وحام الأم: إذا كانت الأم تشتهي الأكلات التي تحتوي على سكريات أو الحلويات فهذا دليل على الحمل بفتاة، بينما عند اشتهاء الأكل المالح فهذا دليل على الحمل بذكر.
  • غثيان الصباح: عندما يزيد الغثيان عن الطبيعي فذلك دليل على الحمل بفتاة، بينما إذا كان الغثيان أقل فهذا دليل على الحمل بذكر.

اقرئي أيضًا: الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق