الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل بولد الاكيدة

عند معرفة السيدة بأنها حامل تشعر بسعادة كبيرة، ولكن لا تكتمل هذه السعادة إلى عند معرفة نوع الجنين، وتحاول السيدة الحامل تخمين نوعية الجنين من خلال البحث عن العديد من المعتقدات القديمة لتحديد نوع الجنين منذ بداية الحمل وقبل أجراء السونار، ومن المعروف أن البويضة منذ تلقيحها من الحيوان المنوي فإنه يقوم بأخذ 23 كروموسوم الأب و 23 كروموسوم من الأم، ويتم تحديد نوع الجنين وبعض من المواصفات الخاصة بشكل الجنين في الأسبوع الحادي عشر من الأحمال، فمنذ بداية الأسبوع الحادي عشر تتكون الأعضاء التناسلية للجنين ولكنها لا تظهر واضحة في السونار إلا في الأسبوع السادس عشر وحتى الأسبوع العشرين، وإليكم من بنات one اعراض الحمل بولد الاكيدة.

اعراض الحمل بولد الاكيدة

من المعروف أن الأب هو المسئول الأول عن تحديد نوع الجنين إذا كان ذكر أو أنثى وذلك من خلال الحيوانات المنوية التي تقوم بتخصيب البويضة ونوعها، وهناك بعض المعتقدات التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين ومنها:

اعراض الحمل بولد الاكيدة

اقرئي أيضًا: أسباب حرقة المعدة للحامل.

  • الغثيان الصباحي: تقل هرمونات الحمل لدى الحوامل بذكر عن الأنثى مما يعمل على تقليل حدوث الغثيان الصباحي.
  • أكل الموالح: عند حدوث حمل بولد تشعر الأم بالشعور برغبة شديدة في أكل الأطعمة المالحة وتحاول أن تبتعد عن باقي الأطعمة وخاصة الحلويات.
  • الشعر والجلد الصحي: عند حدوث حمل بذكر قليل ما يظهر حب الشباب أو يحدث جفاف للبشرة كما أنه يقل هرمون ظهور الشعر لدى الأم.
  • تغيرات المزاج: دائما تشعر السيدة الحامل تغيرات في المزاج وذلك يحدث بسبب تغير الهرمونات في الجسم ولكن يقل هذا الشعور عند حدوث الحمل بذكر.
  • زيادة ضربات القلب: يمكن سماع نبضات الجنين منذ اليوم الأول للحمل ولكن تختلف نبضات الجنين من نوع لآخر فعند الحمل بذكر يمكن سماع صوت نبضات الجنين بصوت أقل من الحمل بأنثى.
  • شكل البطن: عند بروز البطن لأسفل فذلك يدل على الحمل بذكر بينما بروز البطن للأعلى فهو يدل على الحمل بأنثى.

اقرئي أيضًا: اسباب وجع الجنب الايسر للحامل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق