الحمل والعناية بالطفل

6 نصائح للحامل في الشهر الاول البكر

دائماً ما تبحث الحامل في المرة الأولى عن كافة المعلومات التي تسهل عليها فترة الحمل ومشاكلها، لذلك نقدم لكم في بنات one أهم نصائح للحامل في الشهر الاول البكر لكي يمر حملك الأول دون مواجهة أي صعوبات، حيث تشهد أعراض الحمل في الشهور الأولى الكثير من التغيرات النفسية والجسدية.

نصائح للحامل في الشهر الاول البكر

1- المتابعة الطبية

يجب الاهتمام بالمتابعة مع طبيبك الخاص مرة كل شهر منذ بداية الحمل حتى موعد الولادة، للاطمئنان على سلامة الجنين والأم، وعليك الذهاب للطبيب فوراً عند الشعور بأي علامة للخطر، مثل حدوث نزيف، أو ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، أو ألم حاد في البطن.

6 نصائح للحامل في الشهر الاول البكر

اقرئي أيضًا: اعراض الحمل بولد في الشهر الاول الأكيدة!.

2- اتباع نظام غذائي صحي

ينصح جميع أطباء النساء والتوليد بأهمية التغذية السليمة أثناء الحمل، حيث يجب الحرص على تناول الخضروات وخاصةً الورقية مثل الجرجير والسبانخ، والفاكهة بمختلف أنواعها، وكذلك البروتينات ومنتجات الألبان، وعليك الابتعاد تماماً عن الأطعمة المعلبة ذات المواد الحافظة الضارة للمرأة الحامل وجنينها.

3- قياس الضغط بانتظام

عليك فحص الضغط على الأقل مرة كل أسبوع، للتأكد من عدم الإصابة بضغط الدم، الذي قد يكون سبب في تسمم الحمل لا قدر الله، كما يجب متابعة الوزن كل شهر لمتابعة الزيادة أو النقصان، حيث أن زيادة الوزن بشكل كبير قد تكون مؤثر غير جيد في أغلب الأحيان.

4- الاهتمام بشرب قدر كاف من السوائل

يجب أن تقوم الحامل بشرب قدر كاف من الماء بشكل يومي، والإكثار من العصائر الطبيعية الطازجة، ويمكنك إضافة اللبن إليها، لزيادة قيمتها الغذائية، وعليك التقليل قدر الإمكان من شرب الكافيين بأنواعه مثل الشاي والقهوة، وتجنبي تناول القهوة والزنجبيل.

5- إجراء التحاليل بشكل منتظم

من أهم النصائح للحامل البكر في الشهور الأولى الاهتمام بعمل تحاليل الدم، للتأكد من خلو الأم من أي أمراض، وعمل تحليل السكر ومتابعة ذلك في جميع شهور الحمل، والحرص على تناول حمض الفوليك خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل.

6- احذري أوضاع الجماع العنيفة

عليك استشارة الطبيب أولاً عن مدى إمكانية ممارسة العلاقة الحميمة في الشهور الأولى من الحمل، و على أي حال تجنبي الأوضاع العنيفة والمؤلمة أثناء الجماع.

اقرئي أيضًا: اعراض الحمل خارج الرحم وأسباب حدوثه وعلاجه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق