مطبخك

4 طرق لحفظ الدجاج بطريقة صحية

الدجاج من الأطعمة التي يمكن صنع منها الكثير من الوصفات، لذلك تحرص ربة المنزل على شراء كميات كبيرة منها للتخزين، حتى يمكنها في أي وقت استخدامها، ولكن للحفاظ على سلامة الأسرة يجب حفظ الدجاج بشكل سليم، حتى لا يتم التعرض إلى بكتيريا السالمونيلا، وفي بنات one نقدم لك طرق لحفظ الدجاج بطريقة صحية تبعك وأسرتك عن الإصابة بالأمراض.

4 طرق لحفظ الدجاج بطريقة صحية

1- استخدام أكياس جديدة

الكثير من السيدات يقمن بتخزين الدجاج بنفس الكيس الذي تم شرائها فيه، ويعُد هذا الأمراض من الأخطاء التي تسبب الأمراض، حيث تتكاثر البكتيريا في هذه الأكياس، لذلك حفاظاً على صحتك وصحة أسرتك يجب استخدام أكياس جديدة مخصصة لحفظ الطعام.

2- تفريغ هواء كيس الحفظ

عند وضع الدجاج بالأكياس احرصي على تفريغ الهواء منها، حتى لا يتفاعل الهواء الموجود بالكيس مع الدجاج، ويصبح عرضة لأن يفسد بشكل أسرع، كما عليك التأكد من إغلاق الكيس بإحكام.

أقرأ أيضًا: تعرفي على سر الفتة المصرية باللحم على طريقة المطاعم.

3- تقسيم الكمية

من الأفضل أن لا يتم وضعة كمية الدجاج كلها في كيس واحد، وضعي كل الكمية التي تكفي الوجبة الواحدة في كيس واحد، حتى يمكنك إخراجها من الثلاجة في أي وقت واستخدامها، دون تعريض بقية الدجاج إلى الذوبان ثم التجميد مرة أخرى.

4 طرق لحفظ الدجاج بطريقة صحية

4- الانتباه للصلاحية

احرصي عند وضع الدجاج في الفريزر للتخزين، كتابة تاريخ الحفظ، حتى تنتبهي إلى مدة صلاحيته، فالدراسات الطبية تشير إلى أن لا يمكن الاحتفاظ باللحوم في الفريزر لمدة أطول من 6 أشهر.

أقرأ أيضًا: طريقة عمل مشروب الفول السودانى بالحليب.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق