الصحة والجمال - لايف ستايلالعناية بالشعر

7 أخطاء تُسبب تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر هي مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات، والتي تحتاج إلى وقت طويل لعلاجها، وجعل الشعر يظهر بمظهر صحي وقوي، ولكن ما لا تعمله أن أسلوب التعامل الخاطئ مع الشعر هو ما قد يعرضه للتساقط، ويستعرض بنات one لكِ بعض الأسباب التي تسبب تساقط الشعر، وتجعله يبدو تآلفاً.

7 أخطاء تُسبب تساقط الشعر

1- كريمات فرد الشعر

كريمات الفرد هي أحد المواد التي تسبب تساقط الشعر، كما تؤدي إلى التسبب بالكثير من الأضرار، فتعتمد كريمات الفرد في على مادة الفورمالين والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، كما أنها تعمل على تساقط الشعر وبكثرة.

2- استخدام المكواه والسشوار

أحد العوامل التي تؤدي إلى التساقط هو استخدام درجات الحرارة المرتفعة على الشعر بكثرة، فهي تعمل على التسبب بضعفه، وتساقطه، وتقصفه.

أقرأ أيضًا: مكملات غذائية تساعدك على زيادة طول شعرك.

3- صبغة الشعر

من الأسباب التي يجب تجنبها هو استخدام الصبغة التي تحتوي على مواد كيميائية بدرجة عالية، فإذا أردتِ تغير لون شعرك من الأفضل الاتجاه إلى المنتجات الطبيعية.

7 أخطاء تُسبب تساقط الشعر

4- غسل الشعر بكثرة

تنظيف الشعر بكثرة أحد العوامل التي تسبب تساقطه، حيث يفضل غسلة مرتين أسبوعيًا، كما أن ترك الشعر بدون غسيل لفترة طويلة من شأنه أيضًا أن يؤدي إلى الإصابة بالتساقط.

5- دم الخفاش

دم الخفاش تقوم بعض السيدات باستخدامه لمنع نمو الشعر، وهو ما قد يسبب الكثير من الأضرار من نقل الفيروسات والميكروبات للجسم.

أقرأ أيضًا: 4 نصائح هامة للحفاظ على شعر قوي وصحي.

 

وفي النهاية عليك العلم سيدتي أن تساقط الشعر هو أمر طبيعي، فيوميا لابد من تساقط ما يقارب 100 شعره، حتى تنمو بدلاً منها شعر صحي أكثر، وإن تزايد الأمر عن هذا الحد عليك الذهاب إلى الطبيب المختص.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق