مكياج وميك أب

8 نصائح لمكياج سنه أولى جامعة

بداية الحياة الجامعية للفتيات تعني التحرر من الكثير من قيود مرحلة المدرسة ومنها المكياج، فالكثير من الفتيات ينتظرن بداية عامهم الأول في الجامعة للبدء في إظهار أنوثتهن، لتعلن أنها انتقلت من مرحلة الطفولة والمراهقة إلى مرحلة النضج والأنوثة، ولكن عليك الحذر من أخطاء مكياج سنه أولى جامعة.

فالكثير من الفتيات يقعن في خطأ وضع الكثير من مستحضرات التجميل، والتي لا تناسب الجامعة أو لا تناسب فترة النهار، لذلك بنات one يقدم لك عدة نصائح عن الطريقة المُثلى للميكاب الذي عليك وضعه خلال تلك المرحلة الجديدة من حياتك، بحيث لا يبدو مبتذلاً فتابعينا.

8 نصائح لمكياج سنه أولى جامعة

في البداية عليك معرفة نوع بشرتك ودرجتها، وشراء المنتجات التي تناسبها، فمن المهم تحديد إذا كانت بشرتك عادية أو مختلطة أو جافة أو دهنية، ثم عليها أبدئي في شراء المنتجات التي تصلح لها.

1- واقي الشمس

الكريمات الواقية من الشمس هي ليست من مستحضرات التجميل، ولكنها في غاية الأهمية فخلال دراستك الجامعية ستتعرضين للكثير من أشعة الشمس، ولحماية بشرتك من الأشعة الضارة، والاسمرار، احرصي على وضع واقي الشمس كل ساعتين تقريبًا.

أقرأ أيضًا: تعرفي على ألوان طلاء الأظافر المناسبة للون بشرتك.

2- البرايمر

البرايمر أحد المستحضرات التي ظهرت خلال الأعوام الماضية، والتي تجعل الوجه يبدو أكثر إشراقًا، كما أنه يعمل على توحيد البشرة، فضعيه على كامل وجهك بعد وضع واقي الشمس.

8 نصائح لمكياج سنه أولى جامعة

3- كريم الأساس

تجنبي تمامًا وضع كريم الأساس في فالجامعة، فله العديد من الأضرار منها امتصاص أشعة الشمس، وإصابتك بالاسمرار، كما أنه يجعل وجهك يبدو مع التحرك وبذل مجهود وكأنه مصاب بالتشقق، فيجعل مظهرك ليس لطيفًا.

4- ظلال العيون

إذا أردت وضع ظلال العيون فأعلمي أن ليس كل الألوان تناسب فترة النهار، فيمكنك وضع القليل فقط وبشكل هادئ من درجات البيج والكاشمير، وابتعدي عن السموكي، والجليتر، حتى لا تفسدي مظهرك.

5- الآيلينر

سيظل الآيلينر هو أهم مستحضرات التجميل التي يمكنك وضعها في أي وقت من اليوم، وفي أي مكان، فهو يمنح الوجه مظهراً أنثوياً وناعماً.

6- الماسكارا

يمكنك وضع الماسكارا لإبراز عينيك، ولكن ابتعدي عن الرموش الصناعية، فهي لا تناسب الجامعة.

أقرأ أيضًا: نصائح لاختيار ملابس الجامعة لإطلاله أنيقة وعصرية.

7- أحمر الخدود

عند اختيار احمر الخدود أبحثي عن درجات اللون الوردي، فهي تناسب جميع ألوان البشرة وتجعله يبدو طبيعيا.

8 نصائح لمكياج سنه أولى جامعة

8- أحمر الشفاة

يُفضل عند وضع أحمر الشفاة البعد عن الأحمر أو الألوان الغامقة والتي تناسب السهرات أكثر، فاختاري الألوان الهادئة مثل الوردي والبرتقالي، أو ضعي بعض من ملمع الشفاه ليمنحك إطلاله مشرقة ومميزة.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق