الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد ثمرة القشطة لعلاج السرطان

ثمرة القشطة واحدة من الفواكه الاستوائية لذيذة الطعم، ولا تتميز بطعمها فقط، وإنما تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، والتي جعلت لها العديدة من الفوائد المذهلة، ومنها محاربة الخلايا السرطانية في الجسم، وإليك من بنات ONE فوائد ثمرة القشطة لمرضى السرطان وبعض الفوائد الأخرى الهامة.

فوائد ثمرة القشطة لعلاج السرطان

أثبتت أكثر من دراسة علمية فعالية ثمرة القشطة في المقاومة لمرض السرطان والأورام الخبيثة، حيث تحتوي على مركب يسمى الأسيتوجنين، وهو يتكون من بعض الأحماض الدهنية التي تهاجم الخلايا السرطانية وتحفز من موتها ذاتيا، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الجذور أو الشوارد الحرة.

اقرئي أيضًا: أهم فوائد بذر الكتان للتخسيس والجسم.

فوائد ثمرة القشطة لعلاج السرطان

فوائد ثمرة القشطة المتعددة!

• العناية بالبشرة والشعر

لفاكهة القشطة العديد من الفوائد الجمالية لصحة البشرة والشعر، حيث تمنح البشرة نضارة وحيوية ملحوظة، كما تمنح الشعر لمعان والكثافة، وهي تعد من أكثر الفاكهة الغنية بفيتامين سي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن.

• علاج الروماتيزم

تحتوي فاكهة القشطة على نسبة من مرتفعة من المغنسيوم، الفسفور، والنحاس، وتعمل هذه العناصر الغذائية على تقوية العظام، والتقليل من الآلام الناجمة عن التهابات المفاصل والروماتيزم.

• تعزيز صحة القلب

يساعد المحتوى الصحي من الفيتامينات والمعادن مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم، على التقليل من امتصاص الكولسترول من الطعام الذي نتناوله، وبالتالي الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

اقرئي أيضًا: فوائد جل الصبار للبشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق