العناية بالشعر

كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

يحتاج الشعر إلى عناية مكثفة بعد تغيير لونه باستخدام الصبغات الصناعية بأنواعها المختلفة، والتي تحتوي على مواد كيميائية تسبب تساقط الشعر وتلفه، لذلك إليك من بنات one كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ من خبراء العناية بالشعر لإعادة حيويته ولمعانه من جديد.

كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

إليك أهم النصائح والخطوات لعناية مكثفة بالشعر المصبوغ من الجذور حتى الأطراف:

1- استخدمي مستحضرات العناية الخاصة بالشعر المصبوغ

لابد من استخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر المصبوغ، ويفضل أن تكون هذه المستحضرات خالية تماما من الكبريت، حيث يسبب بهتان اللون مع الغسيل المتكرر للشعر، كما ننصحك بعدم غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضًا: ماسكات للعناية بالشعر الجاف والمتقصف في فصل الصيف.

2- تجنبي أدوات تصفيف الشعر بالحرارة

تجنبي استخدام مكواة الشعر أو المجفف حيث تؤدي إلى جفاف الشعر نتيجة الحرارة الصادرة منها، وإذا كان لابد من استخدام هذا الأجهزة عليك وضع بلسم واقي للحرارة قبل الاستخدام لحماية الشعر.

3- جففي شعرك بمنشفة خاصة

خصصي لتجفيف شعرك منشفة خاصة، مصنوعة من الفيبر لتمتص الماء جيدا، وتجفف الشعر بشكل أسرع، وبالتالي لن تحتاجي لاستخدام مجفف الشعر بالحرارة.

4- قص أطراف الشعر

بشكل عام يفضل قص أطراف الشعر كل 6 أشهر، حيث يعمل ذلك على معالجة الشعر الجاف والمتقصف، كما يعزز نمو الشعر وتقويته، ويعالج التلف الذي تسببه صبغات الشعر الكيماوية.

كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ

5- شرب كميات وفيرة من الماء

عليك شرب كمية كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميا، للحفاظ على رطوبة الشعر وحيويته.

6- ماسك زيت الزيتون والمايونيز

للعناية بالشعر المصبوغ عليك اللجوء إلى الوصفات الطبيعية ومن أفضل هذه الوصفات ماسك المايونيز وزيت الزيتون، ضعي ملعقة كبيرة من المايونيز مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم امزجيهم جيدا ووزعي هذا المزيج على شعر نظيف واتركيه ساعتين على الأقل مع تغطية رأسك بمنشفة مبللة ساخنة.

اقرئي أيضًا: أفضل منتجات العناية بالشعر بعد البروتين.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق