الحمل والعناية بالطفل

كيف أعرف يوم التبويض

تنطلق البويضة من المبيض باتجاه قناة فالو حيث تلتقي بالحيوان المنوي ويحدث التلقيح، ويسمى اليوم الذي يتم فيه تلقيح البويضة باسم يوم التبويض، ولكن كيف يتم تحديده هذا ما نتعرف عليه في بنات one في كيف أعرف يوم التبويض.

كيف أعرف يوم التبويض

إذا كنتِ تخططين لحدوث الحمل فإنه عليك معرفة موعد حدوث الإباضة لديك، ويتم تحديدها على حسب موعد الدورة الشهرية ومدى انتظامها، ويمكنك تحديد هذا اليوم من خلال بعض الأعراض التي تظهر على الجسم مثل:

1- زيادة الإفرازات

خلال هذه الفترة تزداد الإفرازات القادمة من عنق الرحم، كما يتغير لونها وكثافتها، فكلما اقترب يوم الإباضة كلما أصبحت الإفرازات لزجة وذات لون فاتح.

2- ارتفاع حرارة الجسم

إذا كنتِ ترغبين في تحديد يوم الإباضة عليك مراقبة درجة حرارتك، حيث خلال يوم التبويض تزداد درجة حرارة الجسم بمعدل 2 درجة مئوية عن الطبيعي.

3- استخدام أجهزة تحديد التبويض

يوجد بالصيدليات أجهزة خاصة تتيح لكِ معرفة يوم التبويض قبلها بثلاثة أيام، وتعتمد هذه الأجهزة على كشف عن الزيادة في هرمون اللوتيني، وللحصول على نتيجة دقيقة اتبعي تعليمات الجهاز بدقة.

حساب أيام التبويض

ويتم حساب موعد التبويض من خلال معرفة موعد أول يوم للدورة الشهرية، وموعد اليوم الأول من الدورة التالية وقياس المدة بينهما، فإذا كنت المدة تقع بين 23 إلى 28 يوم فهذا يعني أن فترة التبويض تبدأ من اليوم الحادي عشر وحتى اليوم الحادي والعشرين من موعد الدورة الشهرية.

ويمكنك معرفة موعد التبويض وحسابه بسهوله عن طريق استخدام الحاسبة الإلكترونية والتي تتيح لكِ إدخال آخر موعد لدورتك الشهرية، ومعدل طولها، لتخرج لكِ اليوم المتوقع بتاريخ تقريبي لموعد حدوث الإباضة.

كيف أعرف يوم التبويض

أعراض التبويض

عند قدوم يوم التبويض يحدث للمرأة بعض الأعراض مثل:

  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • الشعور بألم في الثدي.
  • حدوث تغير بالمزاج.
  • الشعور بالألم في جانب واحد أسفل البطن.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق