العناية بالبشرة

لون البشرة القمحي وكيفية معرفة لون البشرة

من الضروري معرفة درجة لون البشرة، حيث يساعد ذلك في عدة أمور هامة منها صبغ الشعر بلون مناسب، واختيار مستحضرات التجميل المناسبة للون البشرة، وألوان الملابسة المناسبة لك، لون البشرة القمحي من أفضل ألوان البشرة حيث تكون مناسبة لكثير من ألوان الملابس والمكياج، تابعي معنا قراءة هذا المقال من بنات one لتتعلمي كيف تحددين لون بشرتك.

لون البشرة القمحية

البشرة القمحية هي البشرة متوسطة البياض، حيث تكون قريبة للون الأصفر الخفيف، وهي البشرة التي تتميز بها المرأة العربية، وتعتبر هي الأوفر حظا بين ألوان البشرة الأخرى حيث تلائم أغلب ألوان الميك أب، وتمتاز بجاذبيتها وجمالها الملفت، قد يظهر عليها بعض النمش، كما قد تتعرض لحروق أشعة الشمس بسهولة، ويمكن أن تتحول إلى البشرة السمراء ولكن تحولها يكون بصعوبة شديدة.

أقرئي أيضًا: أفضل قناع البشرة الدهنية من المنزل.

كيفية معرفة لون البشرة

لون البشرة القمحي وكيفية معرفة لون البشرة

معرفة لون البشرة من الضروري للحفاظ على المظهر الرائع عند اختيار المكياج أو صبغات الشعر والملابس كما ذكرنا، ويمكنك معرفة لون بشرتك من خلال هذه النقاط التالية:

  • ملاحظة مدى حساسية البشرة تجاه الشمس، وتفاعلها معها، فكلما كانت أقل تأثرا كلما كانت داكنة، والعكس حيث أن البشرة الفاتحة تتأثر سريعا بالشمس وتتحول إلى اللون الأحمر مع حرارة الشمس العالية.
  • يمكنك الاستعانة بورقة بيضاء، وضعيها بجانب وجهك ثم انظري إلى المرآة، فإذا بدا لون وجهك أصفر بجانب الورقة، فهذا يعني أن بشرتك داكنة، أما إذا بدت باللون الوردي فهذا يعني أن لون بشرتك فاتحة.
  • وهناك طريقة أخرى لتحديد لون البشرة عن طريق النظر إلى عروق اليد، فإذا كانت زرقاء أو أرجوانية، فهذا يعني أن بشرتك فاتحة اللون، أما إذا كانت باللون الأخضر، فيدل ذلك على أن البشرة داكنة اللون.
  • لون الشعر والعينين، غالبا يتمتع أصحاب البشرة الفاتحة لون العينين الأزرق أو الأخضر، ويكون الشعر أشقر أو بني فاتح، أما أصحاب البشرة الداكنة فيتمتعون في الغالب بلون العينين البني أو العسلي مع شعر أسود.

أقرئي أيضًا: كريمات تفتيح البشرة هاني الناظر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق