الحمل والعناية بالطفل

متى يحدث الحمل بعد الدورة

الحمل نعمة من نعم الله، وقد يحدث في بداية الزواج مباشرة أو يتأخر قليلاً، وللمساعدة على حدوث الحمل لابد من معرفة كيف يتم، وكيفية تحسين احتمالية حدوثه، فتعرفي في “بنات one” على متى يحدث الحمل بعد الدورة.

متى يحدث الحمل بعد الدورة

تأتي الدورة الشهرية ثم تحدث الإباضة بعد 14 يوم تقريبًا، فالإباضة هي عملية تتضمن خروج البويضة الناضجة من المبيض، وبعد إطلاقها، تتحرك البويضة إلى أسفل قناة فالوب وتظل هناك لمدة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة، حيث يمكن تخصيبها.

ويمكن أن يعيش الحيوان المنوي داخل الجهاز التناسلي للمرأة لمدة خمسة أيام بعد ممارسة الجماع في الظروف المناسبة، وتزيد فرصة الحمل إلى حدها الأقصى إذا كان الحيوان المنوي الحي موجودًا في قناتي فالوب أثناء الإباضة.

أثناء دورة الحيض التي تستمر لمدة 28 يومًا في المتوسط، تحدث الإباضة في العادة قبل بدء دورة الحيض التالية بحوالي 14 يومًا، ومع ذلك، قد تختلف مدة دورة الحيض لكل امرأة، وقد يختلف الوقت بين الإباضة وبداية دورة الحيض التالية.

إذا كنتِ مثل العديد من النساء لا تُكملين دورة حيض كاملة تستمر 28 يومًا، يمكنك تحديد طول الدورة وموعد انتصافها من خلال الاحتفاظ بتقويم خاص بالحيض.

متى يحدث الحمل بعد الدورة

أعراض الإباضة

  • تغييرات في الإفرازات المهبلية (مخاط العنق): قبل الإباضة مباشرةً، من الممكن أن تلاحظي زيادة في الإفرازات المهبلية الشفافة الرطبة والمطاطية، وبعد الإباضة مباشرةً، يقل مخاط عنق الرحم ويصبح أكثر سمكًا وتعكّرًا وتقل القدرة على ملاحظته.
  • التغير في درجة حرارة الجسم الأساسية: تزيد درجة حرارة الجسم أثناء الراحة (درجة حرارة الجسم الأساسية) بشكل طفيف أثناء الإباضة، وباستخدام مقياس حرارة مُصمم خصيصًا لقياس درجة حرارة الجسم الأساسية، حاولي قراءة درجة حرارتكِ كل صباح قبل النهوض من الفراش، وسجلي النتائج واستكشفي نمط درجة الحرارة لديكِ، وفي اليومين أو الأيام الثلاثة التي تسبق ارتفاع درجة حرارتكِ ستزداد خصوبتكِ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق