الحمل والعناية بالطفل

كيف أعرف طلق الولادة

تجربة الحمل والولادة من التجارب التي تختلف من امرأة إلى أخرى، وعلى الرغم من عدم وجود طريقة لمعرفة مدى استمرار طلق الولادة أو طول مدة استمراره ، إلا أنه من الطبيعي أن تقلق المرأة قبل التعرض له، ولهذا في التالي من “بنات one” نجيب على كيف أعرف طلق الولادة من خلال بعض العلامات الشهيرة.

كيف أعرف طلق الولادة

من أهم العلامات التي يمكن من خلالها معرفة طلق الولادة ما يلي:

انخفاض الطفل أسفل الحوض

في تلك المرحلة خاصة إذا كانت المرأة حامل لأول مرة، تشعر فأن الطفل أنخفض إلى موضع أدنى في الحوض، وذلك استعدادًا لعملية الولادة ويحدث قبل بضعة أسابيع من المخاض في حالات الحمل لأول مرة.

عندما يستقر الطفل في وضعية أسفل الحوض، يخفف الضغط على الحجاب الحاجز للمرأة مما يسهل عليه التنفس، ولكنه أيضا يزيد من الضغط على الحوض والمثانة ، مما أدى إلى حدوث زيارات متكررة لدورات المياه.

حدوث تقلصات قوية ومنتظمة

باقتراب نهاية الحمل تبدأ تقلصات الرحم بتحريك الجنين إلى موضع أدنى في قناة الولادة، وفى النهاية فإن الانقباضات تساعد في دفع الطفل إلى الخارج.

ينطوى طلق الولادة على تقلصات منتظمة ومكثفة تصبح أقرب من 5 دقائق لأكثر من ساعة أو ساعتين، وتبدأ الانقباضات عادة في منطقة الظهر ثم تأتى إلى الأمام.

إذا كانت المرأة الحامل تعاني من أكثر من 6 انقباضات كل ساعة، وتصبح أقوى وعلى فترات منتظمة، يجب التوجه إلى المستشفى فورا لاحتمالية قدوم الطفل في أي وقت.

انقطاع كيس المياه

بينما ينمو الجنين ويتطور داخل الرحم وسط سائل أمنيوسي، وبمجرد أن ينفجر كيس الماء، لم يعد الطفل محاطًا بسائل وقائي وقد يكون عرضة لخطر الإصابة بأي عدوى.

كيف أعرف طلق الولادة

آلم أسفل الظهر

أثناء الولادة ، قد تشعر المرأة بزيادة الضغط أو التشنج في مناطق الحوض والمستقيم، كما قد تشعر أيضا بألم قوي في أسفل الظهر.

إفرازات مهبلية شديدة

عندما تبدأ مرحلة المخاض، أو قبل عدة أيام من ذلك، قد تلاحظ المرأة زيادة في إفرازات مهبلية زهرية أو بنية أو دموية بعض الشيء، يطلق عليها اسم “العرض الدموي”.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق