العناية بالبشرة

أفضل زيت للتجاعيد حول العين

تؤثر العوامل المحيطة على الجلد، وتُسبب ظهور التجاعيد والخطوط والبقع، حيث يقل إنتاج الكولاجين المسئول عن مرونة الجلد، ولهذا نقدم لكِ في “بنات one” أفضل زيت للتجاعيد حول العين.

أفضل زيت للتجاعيد حول العين

توجد العديد من الزيوت التي تستخدم لتخفيف التجاعيد حول العينين، ومنها:

زيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند أفضل زيت للتجاعيد حول العينين فهو مرطب طبيعي، إذ يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين هـ الذي يلعب دورًا في ترطيب وتليين وتغذية خلايا وأنسجة الجلد.

كما يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللينوليك الذي يقوم بإعادة ربط أنسجة الجسم المتحطمة ويؤخر تكوين التجاعيد.

وتتمثل طريقة استخدام زيت جوز الهند في فرك الجلد حول العينين بكل لطف ببضع قطرات من زيت جوز الهند البكر النقي كل ليلة قبل النوم.

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامين هـ الذي يقوم بمحاربة ظهور التجاعيد من خلال منع تكسير الكولاجين في الجلد، كما يحتوي على أوميغا 3 الذي يساعد على الترطيب الضروري لمحاربة التجاعيد، لذا يعد أفضل زيت للتجاعيد حول العينين.

ويتم استخدام زيت اللوز من خلال تدليك بضع قطرات من زيت اللوز على البشرة مع التركيز على منطقة ما حول العينين ليلًا قبل النوم أو قبل وضع مستحضرات التجميل صباحًا.

ويمكن استخدام زيت اللوز كمزيل لمستحضرات التجميل، أو استخدام المستحضرات الجاهزة التي تحتوي على زيت اللوز قبل كريمات التجاعيد والمرطبات وغيرها.

أفضل زيت للتجاعيد حول العين

زيت الليمون العطري

يشتهر الليمون بمحتواه العالي من فيتامين ج الذي أثبتت الدراسات قدرته على تقليل الضرر الناتج من الأكسدة، كما يساعد زيت الليمون على منع أضرار أشعة الشمس، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

ويساعد زيت الليمون في تثبيط إنزيم الإيلاستاز (Elastase) وهو الإنزيم المسؤول عن انحلال الإيلاستين الجلدي، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

ويمكنك استخدام زيت الليمون عن طريق خلط قطرتين من زيت الليمون العطري مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، ووضعه على منطقة ما حول العينين مساءً ثم غسله بعد 25 – 30 دقيقة.

زيت الخروع

يُعد زيت الخروع من المرطبات الطبيعية التي تقلل من ظهور التجاعيد حول العينين، ​ويمكنك استخدام زيت الخروع من خلال دهن بضع قطرات منه على منطقة ما حول العينين وتدليكها بلطف، ويُوضع مساءً قبل النوم ويُترك للصباح.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق