مكياج وميك أب

ادوات ميك اب بالصور للمبتدئين

تسعى كل فتاة لامتلاك أدوات مكياج أساسية لتستخدمها بشكل شبه يومي، ولكن هناك الكثير من الفتيات لا يعرفون أسماء ادوات ميك اب واستخداماتها لكي يذهبوا لشرائها، بنات one سوف تقدم لك أدوات الميك اب الأساسية التي عليك استخدامها للظهور بإطلاله خفيفة وجذابة.

ادوات ميك اب للمبتدئين بالصور

1– البريمر

يعتبر أداة من أدوات التجميل والمكياج الأساسية، حيث يقوم بترطيب الوجه قبل وضع كريم الأساس، كما يعمل على حماية مسامات البشرة من التعرض المباشر للفاونديشن، كذلك يساعد في تثبيت المكياج.

2– كريم الأساس (الفاونديشن)

كريم الأساس مهم جدا ومن أدوات الميك اب الدارجة حيث يخفي عيوب البشرة وتوحيد لونها كما يعمل على تغطية البقع الداكنة وأثار الحبوب، ولكن عليك اختيار لون كريم الأساس المناسب للون بشرتك حتى يمنك لون صافي قريب للون بشرتك الطبيعية.

أقرئي أيضًا: أفضل ماسك قبل المكياج يحميك من أثاره الجانبية على البشرة.

3– الكونسيلر

الكونسيلر من أهم مستحضرات تجميل البشرة حيث يساهم في إخفاء الهالات السوداء حول العينين، وضعه قبل كريم الأساس على البقع الداكنة أو الحبوب ليكتمل معه في إخفاء عيوب البشرة، يفضل اختيار لون كونسلير أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك.

ادوات ميك اب بالصور للمبتدئين

4– الماسكارا

الماسكارا من أدوات مكياج العيون الأساسية حيث تظهر جمالها، وتعمل على كثافة وإطالة الرموش، ويوجد منها عدة أنواع وأفضها ما هو ضد الماء “Water proof”.

5– قلم الكحل

قلم الكحل من أقدم أدوات الميك أب للعيون، حيث يعطيها إتساعا إذا وضع بطريقة صحيحة، ويمنحها سحرا جذابا.

6- الآي لاينر

الآي لاينر أو محدد العيون من أدوات المكياج المتقدمة قليلا، حيث يجب الدقة عند تطبيقه حتى يظهر بشكل صحيح، كما عليك وضعه بطريقة تبرز جمال العيون.

7– الآي شادو

الآي شادو أو ظلال العيون يعطي مظهر  مختلف للوجه بأكمله وخصوصا في السهرات الليلة أو الحفلات، ويمكن من خلاله تحديد أطلالتك إن كانت جريئة أو هادئة مما يجعل له تأثير قوي.

ادوات ميك اب بالصور للمبتدئين

8– قلم تحديد الحواجب

مهم جدا لملأ الفراغات في الحواجب، لذلك اختاري اللون المناسب للون حواجبك حتى يظهر بشكل طبيعي.

9– البلاشر

البلاشر أو ما يعرف بأحمر الخدود، يعطي نضارة وأشراقه جذابة لبشرتك، وعليك اختيار لون مناسب لدرجة بشرتك.

10– الروج

من أهم أدوات المكياج على مر العصور وفي كل وقت، عليك امتلاك أكثر من لون  لتطبيقه حسب المناسبة التي ستضعينه فيه، وحسب لون الأزياء التي سترتدينها.

أقرئي أيضًا: أفضل مثبت مكياج من الصيدليه من ماء الورد.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق