العناية بالبشرة

رسومات حنه بسيطة ومختلفة

تعتبر الحنه واحدة من أهم الطرق المستخدمة لإضافة لمسة جمالية على الجسم، حيث يتم نقش الكلمات أو الرسومات على اليدين أو القدمين من أجل تزيينهم، ومن الجدير بالذكر أن النقوش بها تأتي كثيرة ومتنوعة، فمنها ما يتسلل من الأصابع حتى أعلى اليدين ومنها ما هو أقصر من هذا وغيرها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على مجموعة من رسومات حنه بسيطة ومميزه.

رسومات حنه بسيطة

الحناء هي صبغة محضرة من نبات Lawsonia inermis والتي تُعرف أيضاً بشجرة الحناء التي تنمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من إفريقيا وآسيا، وهناك الحناء المصري أيضاً، وتستخدم الحناء للرسم على الجلد وجسم الإنسان، حيث أن بقع الحناء تصل إلى ذروتها، وتبقى لعدة أيام، ثم تزول بشكل تدريجي عن طريق التقشير، في مدة تتراوح بين الأسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

طريقة تحضير الحناء

بسبب صعوبة تكوين أنماط مقعدة من أوراق الحناء التي تكون مسحوقة بشكل خشن، فتتداول عادة كمسحوق، حيث يتم تصنيعه عن طريق تجفيف أوراق شجر الحناء وطحنها ثم يتم غربلتها.

يُخلط مسحوق الحناء الجاف بواحد من السوائل إما بالماء أو عصير الليمون والشاي القوي بالإضافة إلى مكونات أخرى، ويشترط قبل استخدام عجينة الحناء أو مزيج الحناء على الجلد أن تتُرك لترتاح ما بين الساعة و ثمانية وأربعون ساعة، من أجل تحرير مادة الحنة من الأوراق، ويعتمد التوقيت على محصول الحناء المستخدم.

رسومات حنه بسيطة ومختلفة

تعمل الزيوت الأساسية التي تتكون من نسب عالية من كحول المونوتربين على تحسين خصائص الحناء، مثل شجرة الشاي أو الكاجوبوت أو زهرة اللافندر، بالإضافة إلى الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت الأوكالبتوس والقرنفل، فهي مفيدة جداً ولكن يجب عدم استخدامها على الجلد فهي مزعجة جداً.

رسومات حنه بسيطة ومختلفة  رسومات حنه بسيطة ومختلفة

الأدوات المستخدمة في رسم الحناء

يمكن استخدام أدوات تقليدية أو مبتكرة لرسم ونقش احدث نقش حناء، فأحياناً تستعمل عصا أساسية للرسم، وفي المغرب الأداة الشائعة هي الحقنة، ويمكن استخدام مخروط بلاستيكي مشابه لمخروط الكريمة الذي يستعمل لتزيين الكيك وهذه الطريقة تُستخدم في الهند.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق