مطبخك

طريقة عمل لاتيه بارد

تُعد القهوة من المشروبات ذات المذاق المختلف والمميز، لهذا يحبها الكثيرين، فلا يتمكن البعض من بدء يومه، قبل تناول كوب من القهوة، وهناك أشكال مختلفة يمكن تحضير القهوه بها، ومنها اللاتيه، وفي مطبخ “بنات ONE” نتعرف على طريقة عمل لاتيه بارد.

طريقة عمل لاتيه بارد

المكونات

  • €Žكوب من حبوب القهوة.
  • 3 أكواب ماء بارد.
  • سكر حسب الرغبة.
  • كوب حليب بارد.
  • 5 مكعبات ثلج.

طريقة عمل لاتيه بارد

طريقة التحضير

  1. تتطلب القهوة الباردة كمية من البن أكبر من تلك التي تستعمل لتحضير القهوة الساخنة المعتادة، فتحتاج إلى كوب واحد (85 جم) من حبوب البن المطحونة لإعداد هذه الكمية من المشروب البارد.
  2. ضعي القهوة بعد طحنها في برطمان أو أي عبوة زجاجية بغطاء، وأضف لها الماء البارد ثم رج المزيج جيدا حتى تتشبع القهوة المطحونة بالماء، ضع الغطاء على الجرة وأغلقه بإحكام.
  3. ضعي البرطمان في الثلاجة واتركي القهوة تنقع طوال الليل، أو لمدة تصل إلى 24 ساعة، أقل وقت يحتاج له البن حتى ينقع في الماء هو 8 ساعات.
  4. بعد نقع القهوة لمدة 12 ساعة تقريبًا، اخرجي البرطمان من الثلاجة، وعليك تصفية القهوة من الماء.
  5. امزجي الحليب والسكر في الخلاط وامزجيه بسرعة عالية لمدة دقيقة تقريبا، هكذا يندمج الهواء في الحليب ويساعد على تكوين الرغوة.
  6. صبي كوب واحد من القهوة المحضرة على البارد في كوب تقديم كبير، انقل الباقي إلى برطمان واغلقه بالغطاء، واحتفظ به لكوب آخر من اللاتيه المثلج.
  7. املأ الباقي من الكوب بالثلج حتى يظل باردا، يمكنك أيضا تزيين اللاتيه المثلج برشة كاكاو أو الشوكولاتة المبشورة أو سكر الفانيليا أو القرفة أو غيرها من الإضافات المفضلة بالنسبة لك مع القهوة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق