العناية بالبشرة

كيفية تسكير مسامات الوجه

تعتبر مسامات الوجه المفتوح واحدة من المشكلات المزعجة والتي لا تحبها الفتيات، فهنالك أشخاص تكون لديهم مسامات الوجه بارزة وواضحة، ومنهم من تكون غير ظاهرة فهذا الشيء يعتمد على نوع البشرة، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية تسكير مسامات الوجه نهائيًا وبطرق فعالة.

كيفية تسكير مسامات الوجه

من أهم الطرق التي تساعد على تضييق مسامات الوجه ما يلي:

غسل الوجه صباحًا ومساءً

يساعد غسل الوجه كل صباح ومساء يوميًا على إزالة الزيوت والأوساخ العالقة في المسامات، مما يساعد ذلك في جعلها أقل وضوحًا، حيث يعد غسل الوجه من أساسيات العناية بالبشرة.

التقشير بانتظام

يساعد التقشير مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة، التي قد تختلط مع الأوساخ والزيوت على سطح البشرة وتسبب انسداد المسامات.

ترطيب البشرة يوميًا

يمكن أن يساعد ترطيب البشرة الدهنية باستخدام مرطب خالي من الزيت ذو قوام مائي في تقليل توسيع المسام، ولكن يجب غسل الوجه وتجفيفه قبل وضع المرطب برفق للمساعدة في ترطيب البشرة، مما يسمح للزيت الذي تنتجه الغدد الدهنية بالتغلغل بعمق أكبر في الجلد بدلًا من تجمعه في المسام على السطح، وبهذه الطريقة يمنع الترطيب انسداد المسام بالزيت، مما يقلل من ظهورها.

كيفية تسكير مسامات الوجه

استخدام قناع الطين

يمكن أن يساعد استخدام قناع الطين مرة واحدة في الأسبوع في تضييق مسامات الوجه عن طريق سحب أي أوساخ وزيوت، وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما يقلل الطين أيضًا من الالتهاب ويمكن أن يساعد في قتل البكتيريا، وتتوافر أنواع مختلفة من أقنعة الطين، لذا يجب اختيار نوع يناسب نوع بشرتك.

إزالة المكياج قبل النوم

إن الذهاب إلى النوم دون غسل الوجه وترك المكياج طوال الليل قد يؤدي إلى انسداد المسام وشدها بمرور الوقت، لذا يمكنك وضع مجموعة من مناديل تنظيف الوجه بجانب السرير لاستخدامها عند نسيانك لإزالة المكياج.

وضع واقي للشمس

يمكن أن تساهم أشعة الشمس في تقليل نضارة البشرة، مما يجعل المسامات تبدو أكبر، لذا من الضروري استخدام واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس يكافئ 30 على الأقل بشكل يومي، كما يُنصح أيضًا بارتداء قبعة عريضة الحواف وتجنب التعرض للشمس من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً.

الإكثار من تناول الفواكه والخضروات

إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت غير الصحية قد تسبب التهاب البشرة وانسداد المسامات، لذا يجب استبدال رقائق البطاطس والحلوى والبسكويت بتناول وجبة خفيفة من الأطعمة الطبيعية قليلة الدسم، مثل: الفواكه، والخضروات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق