الحمل والعناية بالطفل

فوائد زيت كبد الحوت للأطفال

زيت كبد الحوت هو الزيت المستخرج من كبد سمك القد، ويحتوي على عدد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامينات أ، د، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهو من الزيوت التي يتم استخدامها من أجل تعزيز المناعة، وحماية الأطفال من الإصابة بالكساح، ولهذا ينصح الأطباء بمنحه للأطفال، ولكن تحت شروط محددة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد زيت كبد الحوت للأطفال.

فوائد زيت كبد الحوت للأطفال

يقدم زيت كبد الحوت للأطفال عدد من الفوائد والتي تتمثل فيما يلي:

الحماية من الكساح

يُعد مرض الكساح من الأمراض الشائعة التي تصيب العظام، وتنتج بسبب نقص فيتامين د، وهو ما يُسبب الإصابة بالعظام الناعمة والتشوهات الهيكلية عند الأطفال.

الحماية من السكري

يصيب مرض السكري جسم الأطفال نتيجة ضعف بالمناعة، وقد أظهرت الأبحاث إلى أن تناول زيت كبد السمك في السنة الأولى من عمر الطفل يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالنوع الأول من داء السكري.

فوائد زيت كبد الحوت للأطفال

تعزيز المناعة

يساعد تناول زيت كبد الحوت إلى تقليل إصابة الطفل بنزلات البرد والانفلونزا، حيث يساعد على رفع المناعة، بسبب احتوائه على فيتامين “د”.

تقوية البصر

يحتوي زيت كبد الحوت على فيتامين أ وفيتامين د، وهما من الفيتامينات الهامة التي تساعد على الحفاظ على البصر على المدى الطويل، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على منع الضرر الذي يؤدي إلى الجلوكوما، كما يعتقد أن المحتوى العالي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في زيت كبد سمك القد يمكن أن يساعد في تحسين تدفق الدم إلى العينين، والحفاظ على بصر أطفالك قوياً وصحياً لفترة طويلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق