الحمل والعناية بالطفل

أسباب ظهور حبوب على وجه الرضيع

إصابة وجه الطفل الرضيع بالحبوب يعد من الأمور الشائعة، والتي لا تعتبر مصدر قلق، ولكنها تعمل على التسبب بشعور الطفل بالانزعاج والألم، ولهذا لابد من من معرفة السبب لعلاجه، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب ظهور حبوب على وجه الرضيع وكيفية التعامل معها.

أسباب ظهور حبوب على وجه الرضيع

ليس هناك سبب واضح لظهور حبوب الوجه عند الرضع، ولكن هناك اعتقاد أن الهرمونات التي تنتقل من الأم إلى الرضيع خلال المرحلة الأخيرة من الحمل هي أهم أسباب حبوب الوجه عند الرضع، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى المحتملة مثل:

  • ملامسة الحليب لوجه الرضيع: لأن بشرة الطفل حساسة للغاية، يمكن أن تزداد فرص ظهور حبوب الوجه عند الرضع نتيجة ملامسة الحليب لوجهه.
  • استخدام منظفات مهيجة للبشرة: يمكن أن تتسبب المنظفات الخاصة بالملابس في ظهور حبوب الوجه عند الأطفال الرضع، وذلك لأن المواد المهيجة الموجودة بها تؤثر على الأقمشة، وعند ملامستها لبشرة الطفل، فقد تؤدي إلى تهيجها.
  • طفح الحرارة: يحدث الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة عندما يحتبس العرق تحت الجلد بسبب انسداد المسام، وعادةً ما ينتج بسبب التعرض للطقس الحار أو الرطب.

أسباب ظهور حبوب على وجه الرضيع

طرق علاج حبوب الوجه عند الرضع

في الغالب لا يتم علاج الحبوب في الوجه عند الرضع لأنها تختفي من تلقاء نفسها بمرور الوقت، ويمكن أن يساعد إجراء منزلي بسيط في علاج حبوب الوجه عند الرضع، وهو مسح البشرة بالماء العادي مرة أو مرتين يومياً، ولكن يحذر استخدام الصابون على وجه الطفل أو القيام بفركه، حيث أن هذا الإجراء يمكن أن يسبب تهيج البشرة بدلاً من علاجها.

ولكن إذا كانت حبوب الوجه عند الرضع ناتجة عن حالة كامنة من المشكلات الجلدية التي تم ذكرها، فقد تستمر لفترة طويلة، وحينها يجب التوجه إلى الطبيب لمعرفة أسباب حبوب الوجه عند الرضع وتحديد العلاج المناسب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق