الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد مغلي البقدونس للجسم

يعتبر البقدونس من أهم الأعشاب الموجودة في جميع أنحاء العالم، وهو يتميز برائحته العطرية، وأنه متواجد على مدار السنة، كما أنه يتميز بقيمته الغذائية العالية بالرغم من قلة السعرات الحرارية الموجودة به، ويرجع موطن البقدونس الأصلي إلى جنوب أوروبا في البحر المتوسط.

هناك عدة استخدامات البقدونس من أهمها استخدامه في أغراض طبية علاجية، وذلك قبل استخدامه كغذاء، كما أنه يستخدم كنوع من أنواع البهارات، وذلك عن طريق استخراج الزيت من أوراقه.

فوائد مغلي البقدونس

يوجد بالبقدونس العديد من العناصر الغذائية التي من أهميتها إكساب الجسم العديد من الفوائد الصحية، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

١- يعتبر منقوع البقدونس علاجاً طبيعياً لأمراض البول، فهو يساعد على تحسين الحالات الناتجة عن عدوي الجهاز البولي.

٢- يعتبر مغلي البقدونس من أهم الطرق التي تساعد الإنسان على فقدان وزنه، وذلك لأنه يعمل على تخليص الجسم من المياه الزائدة نتيجة احتباس السوائل.

فوائد مغلي البقدونس للجسم

أقرئي أيضًا: فوائد عصير الليمون في علاج الأمراض.

٣- يحتوي البقدونس على مركب الكيرسيتين، والذي يعتبر من أهم مركبات الفلافونويد ، والتي تعمل على خفض مستوي الكولسترول في الدم لأنها تعمل كمضادات أكسدة.

٤- يعمل على الوقاية من أمراض القلب، أمراض السرطان، كما أنه يساعد في التخفيف من أعراض الحساسية.

٥- يعمل على توسيع الأوعية الدموية، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، والذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة، فالبقدونس يحتوي على ضعف كمية فيتامين ج الموجود في البرتقال.

٦- يعمل على الحد من الإصابة بالسكري، وذلك لأنه يحتوي على مادة الميرستين، والتي تعمل على التقليل من مستوي سكر الدم في الجسم.

٧- يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ك، والتي من شأنها تعزيز صحة عظام الإنسان، وذلك لأنها تعمل على قلة إفراز الكالسيوم في البول.

أقرئي أيضًا: أهم فوائد زيت الزيتون للشعر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق