الحمل والعناية بالطفل

طرق التخلص من تشققات البطن بعد الولادة

تشققات البطن أحد المشكلات التي تظهر خلال فترة الحمل، وهي من الأمور التي لها تأثير نفسي سلبي على المرأة، وتظهر بسبب تمدد الجلد وتقلصه بسرعة كبيرة وذلك نتيجة لعدة أمور منها الحمل، إذ أن هذه التشققات تعد ندب صغيرة ذات لون أحمر أو أرجواني أو وردي أو بنية اللون، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من تشققات البطن بعد الولادة.

طرق التخلص من تشققات البطن بعد الولادة

هناك عدة طرق للتخلص من علامات التمدد بالبطن ومنها ما يلي:

العلاج الموضعي

أشارت الدراسات أن استخدام حمض الجليكوليك (Glycolic acid) كعلاج موضعي، يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما قد يجعله فعال في علاج الندب بشكل عام، مع وجود حاجة للبحث عن تأثيره على علامات التمدد بشكل خاص.

العلاج بالليزر

العلاج بالليزر هو طريقة علاج تعتمد استخدام ضوء ذو ترددات موجية محددة، قد يعمل العلاج بالليزر على تحسين مظهر التشققات من خلال دوره في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

طرق التخلص من تشققات البطن بعد الولادة

العلاج بالإبر الدقيقة (Microneedling)

في هذه الطريقة العلاجية يتم استخدام جهاز يدوي عليه إبر دقيقة يتم إدخالها في الجلد مما يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين وزيادة مرونة الجلد، وبعد العلاج بالإبر الدقيقة طريقة آمنة أكثر وذات مخاطر أقل من ناحية التسبب في إحداث تصبغات وذلك مقارنة بالليزر، لذا تعد الخيار الأفضل لأصحاب البشرة الملونة.

العلاج بالتقشير الكريستالي

يتم في هذه التقنية التخلص من الطبقة العلوية من البشرة من خلال فركها ببلورات صغيرة مما يساعد في تقشير الجلد وتوحيد لون البشرة وتحسين ملمسها وقد يساعد في تحسين مظهر التشققات حديثة الظهور.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق