الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد قشر البيض الصحية

جميعا نعلم فوائد البيض ونكاد نتناوله بشكل يومي على الفطور، ولكن هل تعلم أنك كل يوم تهدر كنز بالتخلص من قشره؟ فإن فوائد قشر البيض مذهلة قد لا تتوقعها، وبنات one تقدم لك اليوم بعض هذه الفوائد التي قد تجعلك به من اليوم فصاعدا.

ماذا نقصد بقشر البيض؟

يوجد للبيض قشرتين وهما:

  • القشرة الخارجية الصلبة: وهي قشرة غنية بالكالسيوم كعنصر أساسي بالإضافة إلى المكونات الأخرى.
  • الغلاف الشفاف اللين: هو غلاف يقع بين قشرة البيض الصلبة، ويتكون من البروتينات والكولاجين.

اقرئي أيضًا: فوائد قرع العسل لصحة أفضل.

فوائد قشر البيض

في العصور الماضية كان يستخدم مسحوق قشر البيض كمكمل غذائي طبيعي غني بالكالسيوم، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الكالسيوم الموجود في يمكن امتصاصه بشكل أفضل من كربونات الكالسيوم النقية، فهيا نتعرف على بعض فوائده العظيمة:

1- علاج هشاشة العظام

الشخص المصاب بهشاشة العظام يعاني من حالة صحية سيئة للعظام، فتكون ضعيفة جدا ومعرضة بنسبة أكبر للكسر من الإنسان السليم، وتعتبر الشيخوخة إحدى عوامل الإصابة بهشاشة العظام، إلا أن نقص الكالسيوم من أرجح الأسباب التي قد تؤدي إليها في سن مبكر، فإذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى الكالسيوم، فإن مسحوق قشر البيض يعد مصدر جيد وغير مكلف للكالسيوم، حيث وجدت إحدى الدراسات أجريت على السيدات بعد سن اليأس، أن تناول مسحوق الكالسيوم إلى جانب فيتامين D3 والمغنسيوم، يعزز بشكل كبير صحة عظامهم، حيث ترتفع نسبة كثافة المعادن فيها.

2- غشاء البيض وتعزيز صحة المفاصل

يقع غشاء البيض بين قشر البيض الصلب وبياض البيض، يمكن رؤيته بسهولة عند تقشير البيض المسلوق، وهو يتكون بشكل أساسي من البروتينات على شكل الكولاجين، وتشير بعض الدراسات أن استهلاك غشاء البيض يوفر المغذيات التي تحسن صحة المفاصل عند تناوله بشكل منتظم، وهذه فائدة عظيمة من فوائد قشر البيض.

فوائد قشر البيض الصحية

اقرئي أيضًا: فوائد لبن الصويا واضراره.

طريقة تحضير مكمل غذائي من قشر البيض في المنزل

يمكنك شراء كبسولات مكمل غذائي من قشر البيض من الصيدليات، كما بإمكانك تحضيره في المنزل بطريقة بسيطة كالتالي:

  • نقوم بغلي قشور البيض قبل استعمالها، لتعقيمها والتأكد من التخلص من البكتريا الموجودة بها.
  • نقوم بطحن قشور البيض جيدا للحصول على مسحوق ناعم باستخدام الهاون، أو المطحنة الكهربائية، ثم نخلها للتخلص من الشظايا الكبيرة.
  • نستعمل مسحوق قشر البيض من خلال مزجه بالماء أو العصير، ويمكن إضافته إلى الطعام مثل الأرز أو المعكرونة، إذا أردت أن تخزن كمية من مسحوق قشر البيض، فعليك تجفيف القشور قبل طحنها.
  • لا تقوم بتناول أكثر من 5 غرام فقط من مسحوق قشر البيض يوميا، حيث أن الإفراط في تناوله قد يكون له بعض الأعراض الجانبية.
  • يفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل دمج قشور البيض في نظامك الغذائي، حيث أن زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم، يؤدي إلى بعض الأضرار الصحية.
الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق