الحمل والعناية بالطفل

علامات الحمل بتوأم

عند حدوث الحمل يظهر على الجسم عدة تغيرات، والتي تحدث نتيجة تغير الهرمونات، وهي ما تُعرف باسم علامات الحمل، ولكن تعتبر الطريقة الأساسية لمعرفة حدوث الحمل بتوأم هي الكشف لدى الطبيب واستخدام الموجات فوق الصوتية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم علامات الحمل بتوأم والتي قد تساعدك.

علامات الحمل بتوأم

بعض السيدات التي حملن بتوأم أشرن إلى أنهن عانين من بعض الأعراض والتي تتمثل فيما يلي:

الغثيان على مدار اليوم

يمكن أن يبدأ في وقت مبكر مثل الأسبوع الرابع من الحمل، وهو الوقت الذي تفوت فيه الدورة الشهرية، وقد تساهم الزيادات في هرمون الحمل موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hGH) في الشعور بالغثيان في أي وقت من اليوم، وقد تستمر إلى ما بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل، وهذا يشير إلى أنك حامل بتوأم.

الإعياء الشديد

التعب هو أيضاً علامة مبكرة جدًا للحمل، جنباً إلى جنب مع المشكلات المحتملة مثل انقطاع النوم وزيادة التبول، إلى تعطيل قدرتك على الحصول على قسط من الراحة، ولا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان الإرهاق الذي أصابك يعني أنك تتوقعين طفلًا واحدًا أو أكثر، وإذا كنت تشعرين بالتعب الشديد، فافعلي ما بوسعك للحصول على قسط كافٍ من الراحة.

علامات الحمل بتوأم

ارتفاع نسبة الهرمونات

هرمون الغدد التناسلية ينتجه الجسم أثناء الحمل، وتكتشف اختبارات الحمل المنزلية هذا الهرمون في البول لتعطيك نتيجة اختبار إيجابية، في حين أن اختبارات الحمل المنزلية لا يمكنها إخبارك بالمستوى المحدد لـ hCG هرمونات الغدد التناسلية في جسمك، فإن اختبارات الدم يمكن أن تفعل ذلك.

نبضات القلب الثانية

يمكن سماع دقات قلب طفلك في وقت مبكر من 8 إلى 10 أسابيع باستخدام دوبلر الجنين، إذا اعتقدت أنك تسمعين نبضة قلب ثانية، فمن المحتمل أن يطلب الطبيب صورة فوق الموجات الصوتية واضحة أكثر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق