الحمل والعناية بالطفل

ما هو الحمل الكيميائي

الحمل الكيميائي هو إجهاض مبكر حيث يحدث قبل وصول الحمل إلى خمسة أسابيع، ويمثل الحمل الكيميائي نسبة 50% من حالات الإجهاض، وفي الغالب عندما يكون لديك اختبار حمل إيجابي ويبدأ الحيض فهذا يعني حدوث الحمل الكيميائي، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما هو الحمل الكيميائي.

ما هو الحمل الكيميائي

في الغالب يحدث الحمل الكيميائي وينتهي سريعًا دون أن يتم ملاحظته، حيث تشعر المرأة بتقلصات في المعدة تشبه الدورة الشهرية، ونزيفًا من الرحم وجلطات دموية في غضون أيام من الحصول على نتيجة إيجابية للحمل.

حيث يحدث النزيف خلال فترة الانغراس عند التصاق الجنين بالرحم، ويمكن أن يؤدي الأمر إلى تمزق الأوعية الدموية على طول بطانة الرحم، مما يؤدي إلى حدوث النزيف.

غالباً ما يظهر النزيف على شكل إفرازات وردية أو بنية اللون ويعد هذا أمراً طبيعياً بعد 10 إلى 14 يوماً من الحمل، لا يستمر الحمل الكيميائي عادة لفترة كافية ليتسبب في ظهور أعراض مرتبطة بالحمل مثل الغثيان والتعب.

الفرق بين الحمل الكيميائي والإجهاض الطبيعي

يختلف هذا النوع من الإجهاض عن حالات الإجهاض الأخرى. يمكن أن تحدث حالات الإجهاض في أي وقت أثناء الحمل ولكن في الأغلب قبل الأسبوع العشرين.

أما الحمل الكيميائي فيحدث بعد أيام قليلة من حدوث الحمل، ويظهر على هيئة تقلصات ونزيف يشبه الدورة الشهرية، وهو ما جعل الأمر يبدو وكأنها الدورة الشهرية.

ما هو الحمل الكيميائي

متى يمكن للمرأة أن تحمل مرة أخرى؟

تسعى المرأة التي أصيبت بالإجهاض إلى الحمل مرة أخرى وهو أمر طبيعي ولا يوجد ما يعيقه، فالإباضة قد تحدث في الشهر التالي بشكل طبيعي، فإذا تعرضت المرأة لحمل كيميائي في الماضي، فهذا لا يعني أنها ستواجه صعوبة في الحمل في المستقبل.

يعني الحمل الكيميائي أن الجنين قد وصل إلى مرحلة ما قبل الانغراس وهذه علامة إيجابية على أن المرأة يمكن أن تحمل في المستقبل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق