نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

الزوج المسافر كيف تحافظين على علاقتك معه؟

من أكثر ما يزعج المرأة ويؤدي إلى توتر علاقتها الزوجية سفر الزوج للخارج فترة طويلة، وتحاول دائما المحافظة على أفضل علاقة مع الزوج المسافر، ولكن فكرة الزواج الأساسية هي التقارب والمشاركة بين الزوجين، هناك بعض النصائح يمكنك اتباعها للمحافظة على علاقتك مع الزوج المسافر جمعنها لك في بنات one.

1- التواصل المستمر مع الزوج المسافر

من الأمور المهمة جدا والتي ستفرق في علاقتك مع زوجك المغترب، هي التواصل معه والتحدث عن التفاصيل اليومية معا، ولا يعني ذلك التواصل لساعات طويلة ليمل الزوج منك، بل نعني التواصل الدائم ولو ساعة واحدة بشكل يومي لتملئ فراغ عدم وجوده وتعوضي الرومانسية التي يفتقدها معك في غربته.

اقرئي أيضًا: التعامل مع الزوج القوي الشخصية.

2- تعزيز الثقة المتبادلة بينكما

فقدان الثقة في الزواج يحول الحياة إلى جحيم، ولاسيما في حالة سفر الزوج، فلابد أن تكون أساس العلاقة بينكما قائمة على قدر كبير من الثقة واطمئنان كل طرف للأخر، ولن يحدث ذلك إلا بالتفاهم والاهتمام المتبادل بينكما.

3- تبادل الهدايا

الاهتمام بالمناسبات السعيدة وإرسال هدية ولو بسيطة منك إلى زوجك ستسعده كثيرا، وستكون مفاجئة رائعة منك، وتعطيه إحساس بمدى شوقك إليه مما سيجعلك دائما في باله وقلبه، وبالطبع سوف يقابل هذا الاهتمام بمثله وأكثر مما سوف يشعرك بأنه قريبا منك.

الزوج المسافر كيف تحافظين على علاقتك معه؟

4- المشاركة المستمرة في أمور الحياة

لا يعني ابتعاد زوجك عنك وسفره عدم مشاركته لأمور حياتك، فالزواج أساسه المشاركة والدفء بين الزوجين، وهناك كثير من الأشياء يمكنك مشاركتها مع الزوج المسافر مثل الاتفاق على قراءة نفس الكتاب ثم مناقشته معا، أو طبخ نفس الطعام يوما في الأسبوع، وغيرها من الأمور البسيطة التي ستقوي علاقتك بزوجك وتجعل حياتك مليئة بالحياة.

5- مشاركة الاحتفالات المختلفة

من أكثر ما يؤلم الزوجين في حالة البعد والغربة عن بعضهما، هو عدم احتفالهما معا في المناسبات السعيدة مثل الأعياد، وأعياد الميلاد، أو عيد زواجكما، ولكن في ظل تطور وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح بإمكانك مشاركة الاحتفال مع الزوج المسافر عن طريق الفيديو لكي يشعر بأنك دائما جانبه، ولا سيما إن نجحت في إرسال هدية ما إليه كما ذكرنا في نقطة سابقة.

اقرئي أيضًا: طريقة التعامل مع الزوج قليل الكلام.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق