الديكور المنزلي

أفضل طريقة لدهان الحوائط

تحب السيدات التغيير في شكل الغرف كل فترة، فالمرأة بطبعها تحب التجديد، وتلعب ألوان الحوائط دور هام في الحصول على شكل مختلف للغرفة، ولهذا هي من الوسائل التي تستخدمها السيدات لتغيير ديكور المنزل، ولكن قد يعتبر البعض الأمر مكلف وخصوصًا مع ارتفاع أسعار الدهانات، ولهذا في “بنات one” نستعرض أفضل طريقة لدهان الحوائط بنفسك ودون الحاجة إلى متخصص.

أفضل طريقة لدهان الحوائط

لدهان الحوائط في المنزل، إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على ذلك:

تغطية الأرضيات

في البداية خططي أهدافك قبل البدء في العمل، وذلك عن طريق كتابة كل ما تحتاجين له والخطوات التي عليك القيام بها، ثم ابدئي في نقل الأثاث من الغرفة حتى لا يتسخ بالدهان، ثم غطي الأرضيات بورق جرائد أو مشمع حتى لا تتلون بالطلاق المتساقط، وعند دهان الغرفة عليك العلم أنه يجب دهان السقف أولاً قبل الحوائط.

كشط الطلاء القديم

ابدئي في إزالة الطلاء القديم بسكينة المعجون قبل البدء في طلاء الغرفة من جديد، واصلحي أي عيوب أو خدوش في الجدران، وقومى بسد أي فتحات حفرت داخل الحوائط من المسامير التي تثبت عليها اللوحات والبراويز، واستخدمي إسفنجة رطبة لغسل الحوائط من الغبار قبل البدء في طلائها.

إزالة الأكياس الكهربائية

أزيلي جميع الوصلات الكهربائية في الحوائط مثل أكباس الكهرباء، الشمعدانات المعلقة، أو قومى بتغطية هذه الأشياء حتى لا تتسخ من الطلاء، وقومى بوضع ورق الجرائد على أسطح وإطارات الأبواب والنوافذ التي لن تقومي بطلائها.

جهزي البويات

سوف تحتاجين لدهان الغرفة رول للطلاء، نفط، بوية، ويمكنك خلط أكثر من لون من الطلاء لعمل لونا ثالثًا مختلفًا.

أفضل طريقة لدهان الحوائط

استخدمي الفرشاة

تعتبر الفرشاة من الأدوات الهامة التي لا غنى عنها، حيث تساعد على طلاء الأماكن الغير واضحة والتي يصعب الوصول إليها بالرول.

رول الطلاء

استخدمي الرول في طلاء الحوائط وابدئي من المنتصف ثم أعلى ثم أسفل مع تكرار الأمر أكثر من مرة حتى تنتهي من الحائط، وتجنبي عمل بقع في الحوائط، وقبل البدء احرصي على وضع غطاء لرأسك حتى لا يسقط الطلاء على شعرك، خاصة عند طلاء الأسقف.

 

أزيلي الشريط اللاصق

بعد أن تنتهى من طريقة عمل طلاء الغرفة وبعد أن يجف الطلاء على الحوائط، قومى بإزالة الشريط اللاصق الذي وضعتيه على الوصلات الكهربائية وورق الجرائد، وابدئي فى طلاء الأبواب والشبابيك الآن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق