الديكور المنزلي

طرق إزالة بقع الحبر الجاف

تعرض الملابس للاتساخ أمر طبيعي، ولكن هناك بعض البقع التي يصعب إزالتها، خصوصًا بقع الحبر، والتي تؤثر على شكل الملابس وتؤدي إلى عدم ارتدائها مرة أخرى، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على طرق إزالة بقع الحبر الجاف من الملابس.

طرق إزالة بقع الحبر الجاف

من الحيل التي تساعد على التخلص من بقع الحبر الجاف ما يلي:

الكحول الطبي

يعتبر من أهم الطرق الفعالة التي تساعد على إزالة الحبر من الملابس البيضاء، وهذا من خلال وضع قطعة من القماش أسفل الملابس في المكان الذي به البقعة حتى لا يتم تسريب الكحول، فنضع الكحول الطبي على قطعة من القطن ويتم تمريرها على بقعة الحبر مع التكرار حتى يتم إزالتها، وتغسل الملابس بعدها.

طرق إزالة بقع الحبر الجاف

صودا الخبز

إذا كانت بقعة الحبر موجودة على أحد الملابس البيضاء الثقيلة أو الصوفية عليك باللجوء إلى استخدام صودا الخبز، حيث أنه من الممكن أن يُعرض الملابس الخفيفة للتلف، وتستخدم عن طريق عمل عجينة من صودا الخبز والقليل من الماء، ويتم وضعها على مكان بقعة الحبر مباشرة، وتترك حتى تجف عليها لمدة ربع ساعة، ثم يتم فركها بشكل جيد باستخدام فرشاة ناعمة، وتغسل الملابس بالماء والصابون.

الخل

من أشهر الطرق التي تستخدم لإزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء، فيتم عمل محلول مكون من كوب من الماء وملعقة كبيرة من صابون غسل الأطباق وقطرات من الخل، ثم يُوضع الخليط على بقعة الحبر على الملابس البيضاء وتترك لمدة ربع ساعة، ويتم مسحها بقطعة من القماش مع التكرار، وتغسل بالطريقة المعتادة.

مزيل طلاء الأظافر

ضعي كمية مناسبة من مزيل طلاء الأظافر على بقعة الحبر، ثم اتركيه حتى يجف عليها، ثم قومي بفركها جيدًا وغسلها بالماء الفاتر.

معجون الأسنان

– من الطرق المستخدمة للتخلص من بقع الحبر على الملابس البيضاء، حيث يتم وضع كمية من معجون الأسنان على مكان الحبر، ثم يترك عليها لمدة نصف ساعة حتى يجف وتشطف بالماء الفاتر وستلاحظ اختفاء الحبر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق