الصحة والجمال - لايف ستايل

أين يوجد حمض الهيالورونيك

يلعب النظام الغذائي دورًا هامًا في دعم الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة، فكلما حصل الجسم على ما يحتاج له كلما تحسن أداءه وزاد التركيز، وهناك بعض المعادن والفيتامينات التي لها دور فعال في تحسين البشرة والشعر بالأخص، ومنها حمض الهيالورونيك، وفي “بنات one” نتعرف على أين يوجد حمض الهيالورونيك.

أين يوجد حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو أشبه بالإسفنجة حيث يمتص الماء بداخل الجلد فيحافظ على البشرة لتبدو نضرة ومشدودة، مما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وهناك بعض الأعشاب التي يتواجد بها حمض الهيالورونيك ومنها ما يلي:

مرق اللحوم

تحتوي الشروبة على نسب جيدة من حمض الهيالورونيك، الجلوكوزامين والكولاجين، لهذا احرصي على تناول كوب من المرق 3 إلى 4 مرّات أسبوعياً.

منتجات الصويا

يساعد حليب الصويا على زيادة نسبة الاستروجين في الجسم وهو ما يزيد من إنتاج حمض الهيالورونيك، ولكن ليس معنى ذلك تناوله بكثرة، فهذا من شأنه أن يعمل على زيادة نسبة الإستروجين في الجسم بكميّات كبيرة تؤدّي إلى مشاكل صحيّة وإلى اكتساب الوزن في منطقة الأرداف.

أين يوجد حمض الهيالورونيك

الخضروات

تحتوي بعض الخضروات على المغنسيوم الذي يعمل على تحفيز الجسم على إنتاج حمض الهيالورونيك، ومنها البطاطا الحلوة والبطاطس، لهذا احرصي على تناولها.

التوابل والفلفل

الفلفل الأحمر، الأخضر والأصفر من التوابل التي تحتوي على حمض الأسكوربيك (الشبيه بالفيتامين C)، الذي يحفّز إنتاج حمض الهيالورونيك في الجسم، كذلك، الأعشاب المنكّهة للطعام مثل البقدونس والكزبرة لها تأثير مشابه للفلفل على الجسم.

زيت كبد سمك

يحتوي على كميات عالية من حمض الهيالورونيك والفيتامين A واللذين يساعدان على محاربة الشيخوخة المبكرة، الحدّ من ظهور التجاعيد وتسريع عمليّة تجدّد الخلايا الجلديّة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق