الحمل والعناية بالطفللمة بنات

مشروبات تنزل الدورة الشهرية

قد يتأخر نزول الدورة الشهرية أحيانًا لدى بعض السيدات، وقد يكن للأمر أضرار صحية، وفي حال تأخر الدورة لمدة ثلاث شهور دون حدوث حمل يجب التوجه للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه، وهناك عدة طرق طبيعية تساعد على تنزيل الدورة الشهرية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم مشروبات تنزل الدورة الشهرية.

مشروبات تنزل الدورة الشهرية

هناك عدد من المشروبات التي تساعد على تنزيل الدورة الشهرية، ومنها ما يلي:

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المشروبات الصحية التي يمكن تناولها من أجل تنزيل الدورة الشهرية، وذلك بسبب احتوائه على عدد من المركبات الفعالة والتي تُسبب تقلصات الرحم، كما أنه يعمل على زيادة حرارة الجسم، وهو ما يحفز نزول الطمث.

البقدونس

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين سي والأيبول، وكلاهما يساعد على تحفيز تقلصات الرحم، كما أنه يحتوي على عدد من المركبات التي تعمل على زيادة نشاط هرمون الإستروجين في الجسم.

الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين والذي يعمل كعامل مطمث، بالإضافة إلى أنه يؤثر على مستوى هرمون الاستروجين والبروجستيرون، كما أنه يحفز من تدفق الدم إلى الرحم.

القهوة

القهوة من المشروبات المميزة، وتحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين الذي يعمل على تحفيز نشاط هرمون الإستروجين في الجسم، مما يساعد على نزول الحيض.

مشروبات تنزل الدورة الشهرية

عصير البابايا

تساعد فاكهة البابايا على تحفيز وزيادة تقلصات الرحم، وهو ما يساعد على تحفيز نزول الدورة الشهرية، ويمكن تناولها أيضًا كعصير.

عصير الجزر

يحتوي الجزر على البيتاكاروتين بالإضافة إلى مركبات أخرى فعالة والتي يمكن أن تنزل الدورة الشهرية قبل موعدها من خلال تحفيز خروج بطانة الرحم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق