الصحة والجمال - لايف ستايللمة بنات

أضرار شرب الميرمية وقت الدورة الشهرية

المرمية من الأعشاب التي تنتمي إلى النعنعيات، وتُستخدم المرمية في الطعام بكميات قليلة ويرجع ذلك لرائحتها القوية ومذاقها الشديد، وتحتوي المرمية على الكثير من العناصر التي تجعلها من الأعشاب التي تقدم الكثير من الفوائد للجسم، ولكن تناولها خلال الدورة الشهرية قد يُسبب بعض الأضرار، فتعرفي معنا في “بنات one” على أضرار شرب الميرمية وقت الدورة الشهرية.

أضرار شرب الميرمية وقت الدورة الشهرية

تناول المرمية في الأوقات العادية أمر صحي، ولكن تناولها خلال فترة الحيض قد يكون له بعض الأضرار والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعمل المرمية على زيادة الهرمونات في الجسم ومنها هرمون الاستروجين وهو ما يُسبب نزول الدورة الشهرية في موعد مبكر عن موعدها الأصلي بسبب احتوائها على مركب الثوجون.
  • لا يجب تناول مشروب المرمية للسيدات المصابات بسرطان المبيض أو الأورام الليفية الرحمية أو بطانة الرحم حيث تعمل على زيادة إنتاج الإستروجين وتفاقم الحالة.
  • تناول المرمية بكثرة يعمل على الخلل في الجهاز العصبي.
  • تؤثر المرمية على المبايض.

أضرار شرب الميرمية وقت الدورة الشهرية

فوائد المرمية للجسم

تقدم المرمية للجسم عدة فوائد منها:

غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي المرمية على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على تقوية القدرة الدفاعية للجسم، ومعادلة الجذور الحرة الضارة التي تُسبب نمو الأمراض الخطيرة والمزمنة، كما أنها تساعد على خفض الكوليسترول الكلي والضار بالجسم، وزيادة الكوليسترول الجيد.

تحسين صحة الفم

تحتوي المرمية على مواد مضادة للميكروبات التي تحيد الميكروبات المسؤولة عن تشكّل بلاك الأسنان، كما تساعد على قتل البكتيريا المُسببة لتسوس الأسنان.

تقليل مستوى السكر في الدم

تعمل أوراق المرمية على علاج مرض السكري، حيث تشير الأبحاث على أنها تساعد على خفض مستوى السكر في الدم، وإزالة الأحماض الدهنية الحرة الزائدة، مما يحسّن بدوره من حساسية الأنسولين.

نصيحة بنات one

في الغالب معظم الأعشاب تتمتع بعدة فوائد، ولكن طريقة تناولها، وكمياتها هي ما يُحدد إذا كانت مفيدة أم ضارة، ولهذا فقبل تناول المشروبات العشبية، يُفضل استشارة الطبيب لتحديد الجرعة والنوع المناسب.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق