العناية بالبشرة

كيف تعتني ببشرة وجهك

البشرة هي العنوان الأول لجمال المرأة، لهذا فإن العناية بها وحمايتها من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها، يساعد على جعلها تبدو نضره، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض كيف تعتني ببشرة وجهك بخطوات بسيطة وفعالة.

كيف تعتني ببشرة وجهك

من الطرق التي تساعد على العناية بالبشرة ما يلي:

إزالة المكياج

احرصي على إزالة المكياج على الفور بعد الوصول إلى المنزل من أجل حماية البشرة من تراكم الشوائب بداخل المسام، والتسبب بظهور الحبوب، ويُنصح إزالته بمزيل خاص حتى لا يؤثر على رطوبة الجلد.

تقشير الجلد

من أهم الخطوات التي يجب تكرارها مرتين بالأسبوع من أجل التخلص من الجلد الميت والشوائب، وهناك العديد من الطرق التي يمكن تقشير البشرة بها ومنها استخدام الكريمات المقشرة، أو الوصفات الطبيعية مثل السكر والليمون.

ترطيب البشرة

استخدام الكريمات المرطبة خطوة أساسية في العناية بالجلد، ويتم استخدامه مرتين باليوم، ويمكن استخدام اللبن الذي يحقق نتائج فعالة، حيث يوضع على الجلد لمدة عشر دقائق ثم يغسل الجلد بالماء.

كيف تعتني ببشرة وجهك

التخلص من الرؤوس السوداء

التخلص من البثور السوداء المتراكمة بالمسام، يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، ويمكن التخلص منها من خلال استخدام السكر والليمون معًا وفرك الجلد لمدة 5 دقائق ثم غسل البشرة بالماء.

واقي الشمس

احرصي على استخدام واق للشمس في الصيف والشتاء يوميًا وإعادة وضعه كل ساعتين، لحماية الجلد من التعرض للأشعة الفوق بنفسجية الصادرة عن الشمس.

مناديل تنظيف الوجه

خففي من الضرر الذي يسببه التلوث بالجو، وذلك من خلال استعمال مناديل الوجه، فاحرصي على أن ترافقك دائماً في حقيبتك لتزوّد وجهك بانتعاشٍ فوري.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق