العناية بالبشرة

كيف تتخلص من مسامات الوجه

المسامات الواسعة واحدة من المشكلات التي تعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، حيث تُسبب إزعاجاً شديداً نتيجة تأثيرها السلبي على المظهر العام، فبالتأكيد ما من أحد يرغب في الحصول على مسام كبيرة واسعة ظاهرة بوضوح على سطح الجلد، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على كيف تتخلص من مسامات الوجه بسهولة.

أسباب ظهور المسام الواسعة

تعمل المسام على إخراج العرق وإيصال الزيوت إلى سطح الجلد، بسبب احتوائها على الغدد الدهنية المسئولة عن إفراز الزهم، كما تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، ومن العوامل التي تُسبب ظهور المسام الواسعة ما يلي:

  • زيادة إفراز الزيوت وتراكمها بالمسام.
  • إهمال تنظيف البشرة وتقشيرها.
  • عدم إزالة المكياج.
  • استخدام مستحضرات التجميل الرديئة أو الغير ملائمة للبشرة.
  • الإصابة بخلل في الهرمونات.
  • عوامل وراثية.

كيف تتخلص من مسامات الوجه

هناك العديد من الحلول التي تساعد على التخلص من مسامات الوجه، ومن هذه الطرق ما يلي:

العلاج بالتقشير

يُعد التقشير أحد الإجراءات التي تساعد على علاج العديد من مشكلات بالبشرة، وإعادة نضارة وحيوية الجلد، والمساعدة على تنقية البشرة من الرواسب والتراكمان والتخلص من الجلد الميت، وتحفيز إنتاج الكولاجين.

كيف تتخلص من مسامات الوجه

الوخز بالإبر

يعمل الوخز بالإبر على تعزيز إنتاج الخلايا الجلد الجديدة، وزيادة معدل إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى انقباض المسام واستعادة البشرة لنضارتها وحيويتها مجدداً.

العلاج بالأعشاب

هناك عدة أنواع من الأعشاب التي تساعد على قبض المسام، وعلاج المسامات الواسعة، ومن تلك الأعشاب الزعتر، والثوم، والليمون، وزيت شجرة الشاي.

حمامات البخار

تساعد حمامات البخار الساخنة على فتح المسام، وإزالة البثور والشوائب التي تُسبب انسدادها، مما يساعد على علاج المسام الواسعة وانقباضها فيما بعد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق