الحمل والعناية بالطفل

الجدول الصيني للحمل 2022

يعتبر الجدول الصيني واحد من الطرق التي يلجأ إليها البعض من أجل تحديد نوع الجنين، وذلك من خلال اتباع التقويم الصيني، والذي يعتمد على الحكم الصينية القديمة، والتي تم اكتشافها قديمًا في أحد المقابر الصينية الأثرية، وحتى الآن لم يثبت علميًا صحة هذا الجدول، ولكن في “بنات one” نتعرض لكِ طريقة حساب الجدول الصيني للحمل 2022 من باب التسلية فقط وليس الاعتماد عليه بشكل أساسي.

الجدول الصيني للحمل 2022

تعتمد طريقة حساب الجدول الصيني على خطوتين هما كالآتي:

  • الشهر القمري الذي تم فيه الحمل.
  • العمر القمري الخاص بالأم.

ويعتمد هذا التاريخ على التقويم الصيني، والذي يعتبر مختلف عن التقويم الميلادي، حيث نجد أن عمر الشخص وفقًا للتقويم الصيني، هو نفس عمره وفقًا للتقويم الميلادي مضافًا إليه عام.

لهذا يقوم الصينية بحساب عمر المولود عند ولادته، مضاف له عام، حيث يضيف الصينيون التسعة أشهر الخاصة بالحمل لعمره.

الجدول الصيني للحمل 2022

طريقة استخدام الجدول الصيني الصحيح

  • في البداية يتم حساب عمر الأم بالتقويم الصيني على أساس السنوات الصحيحة دون الأشهر، مثل إذا كان عمر الأم 35 عام وثلاثة أشهر، فهنا يتم حساب عمرها 34 عام فقط.
  • ثم تختار الأم عمود العمر المقدر بالسنوات والشهر الذي تم به الأخصاب، ففي حال كان شهر يوليو فهذا يعني أن المولد بنت.
  • يتم استخدام الجدول الصيني الأصلي لمعرفة عمر الأم، والشهر القمري لحدوث الحمل، وذلك لكي نعرف مربع التقاطع لعمود الشهر القمري، مع صف عمر الأم، ومن ثم تحديد نوع المولود.

وفي النهاية تصل نسب نجاح معرفة المولود التي يحققها الجدول الصيني لـ 90%، وهذا لا يعني أنه يوجد دليل علمي على ذلك، فهو في النهاية لا يمكن منح نتائج دقيقة فمثلاً في حالة الحمل بتوأم مختلف لا يمكن تحديد جنس الجنين من خلال الجدول الصيني.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق