الحمل والعناية بالطفل

علاج زيادة الأملاح عند الأطفال

يتعرض الأطفال إلى الإصابة ببعض المشكلات التي لا ترتبط بسن أو جنس والتي منها زيادة الأملاح بالجسم، وهي من المشكلات البسيطة والتي يمكن علاجها ببساطه، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على علاج زيادة الأملاح عند الأطفال.

أعراض زيادة الأملاح عند الأطفال

تواجد الأملاح بالجسم أمر طبيعي ولكن زيادة نسبته هو ما يُسبب المشكلات بالجسم، ومن العلامات التي تظهر وتدل على زيادة الأملاح ما يلي:

  • الشعور بالمغص الشديد في جانب البطن أو الظهر، وينتج هذا الألم بسبب تضخم الحالب أو الكلى، وهو ما ينتج عنه التبول اللاإرادي للطفل.
  • تكون الكريستالات أو الحصوات بأحجام مختلفة، والتي قد تخرج مع البول في حالة صغر حجمها أو تتراكم في الكلى أو الحالب مما يُسبب العديد من المشاكل.

أسباب زيادة الأملاح عند الأطفال

يعتبر السبب الرئيسي في ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم هو زيادة الأملاح في الطعام الذي يتناوله الطفل أو الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون واللحوم والطماطم والمانجو والبروتينات النباتية.

ويعتبر إهمال تناول المياه باستمرار من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم، حيث يساعد الماء على إذابة الأملاح والتخلص منها باستمرار عن طريق البول والعرق، لهذا فان إهمال تناول الماء يؤدي إلى ترسب الأملاح بداخل الكلى وتكون الحصوات التي تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية فيما بعد.

علاج زيادة الأملاح عند الأطفال

علاج زيادة الأملاح عند الأطفال

أهم طرق علاج زيادة الأملاح بالجسم هو عن طريق تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، فإن كان عمر الطفل أقل من ثلاث سنوات فيجب تناول على الأقل 4 أكواب يوميًا، أما إذا كان عمره أكبر فيجب أن لا تقل الكمية عن 6 أكواب.

كما يُنصح بتقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح مثل اللحوم والمانجو والبقوليات والطماطم والفراولة وإتباع نظام غذائي صحي متوازن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق