الحمل والعناية بالطفل

علامات تخصيب البويضة مباشرةً

يعتمد حدوث الحمل على عاملين البويضة والحيوان المنوي، فإذا كانت البويضة جيدة وذات حجم مناسب، وتقابلت مع حيوان منوي قوي في التوقيت المناسب فتتم عملية التخصيب أو الإباضة، وتأتي بعد هذه العملية المرحلة الثانية وهي مرحلة توجه البويضة المخصبة للرحم والتي تستغرق مدة قد تصل إلى 12 يوم حتى تصل إلى الرحم لتستقر به، وخلال هذه الفترة يبدأ الجسم في إفراز هرمون الحمل، وهو ما يُسبب حدوث تغيرات على الجسم، فتعرفي معنا في التالي من “بنات one” على أهم علامات تخصيب البويضة مباشرةً والشائعة.

علامات تخصيب البويضة مباشرةً

الشعور بأعراض تخصيب البويضة قد تشعر به بعض السيدات وليس كلهم، ومن تلك العلامات ما يلي:

التقلصات

عند حدوث الانغراس تشعر المرأة ببعض التقلصات الخفيفة وهو الأمر الناتج عن ارتفاع هرمون البروجسترون، الذي يحدث خلال النصف الثاني من دورتك ، سواء كنت حاملًا أم لا.

نزيف الزرع

يُعرف بأنه كمية بسيطة من الدماء والتي تحدث قبل موعد الدورة الشهرية بأوقات بسيطة، وتكن الكمية بسيطة وتقف من تلقاء نفسها دون علاج.

علامات تخصيب البويضة مباشرةً

الغثيان

من أكثر أعراض حدوث التبويض انتشارًا بين السيدات، وهو عبارة عن زيادة الرغبة في القيء ورفض تناول بعض الأطعمة.

تغيير الثدي

من أهم التغييرات التي تحدث، حيث يبدأ الثدي في الانتفاخ وتزيد حساسيته، كما تتغير شكل الهالات المحيطة له.

الإمساك والانتفاخ

الإمساك وهو عرض شائع للزرع، قد تلاحظ أيضًا أنك تبدو منتفخًا جدًا خلال هذا الوقت، لذلك قد يكون الوقت قد حان لتعرف على أن عملية التخصيب تحدث الآن.

الشعور بالتعب

ارتفاع هرمون الحمل بالجسم يؤدي إلى الشعور بالخمول والتعب، كما يزداد الدورة الدموية بالجسم والتي تصل إلى الرحم وهو ما يُسبب الشعور بالإرهاق دون سبب.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا ننصحك بالانتظار حتى تتأخر الدورة الشهرية لمدة أسبوع، ثم تقومي باختبار الحمل المنزلي للتأكد من حدوث الحمل، ثم التوجه للطبيب للمتابعة والاطمئنان ووصف الفيتامينات اللازمة في هذه المرحلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق