العناية بالبشرة

مشاكل البشرة الدهنية وطرق تجنبها

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من الكثير من المشكلات والتي إذا لم يتم علاجها بشكل سليم، قد تتزايد، وتؤدي إلى مشكلات أخرى تحتاج إلى وقت طويل للعلاج، وفي السطور التالية من بنات one نعرض لكِ مشاكل البشرة الدهنية وكيفية التعامل معها.

مشاكل البشرة الدهنية وطرق تجنبها

إليك خطوات بسيطة تساعدك على السيطرة على مشاكل البشرة الدهنية والتعامل معها:

1- الجلد الميت والإفرازات الدهنية

أهم مشاكل البشرة الدهنية هي وجود الكثير من الإفرازات الدهنية على الوجه، والتي قد تسبب الكثير من المشكلات مثل ظهور حب الشباب وغيرها، لذا يجب الحرص على تنظيفها بغسول مناسب، يعمل على تعقيم البشرة.

أقرئي أيضًا: ماسكات تحافظ على نضارة البشرة وتفتيحها.

2- المسامات الواسعة

المسامات الواسعة أحد أشهر المشكلات التي تتعرض لها البشرة الدهنية، والتي تسبب تزايد الحبوب، والبثور السوداء، والتي تتكون بداخلها، لذا من المهم الحرص على غلق المسام بعد تنظيف البشرة، لمنع تكون الأتربة والأوساخ بداخلها مسببة البثور السوداء، ويتم ذلك عن طريق القيام بمساك تقشير للبشرة للتخلص من الجلد الميت، والأوساخ العالقة بالوجه، ثم وضع التونر، والذي يقوم بغلق مسام البشرة، ويمكن استخدام ماء الورد كبديل طبيعي له.

مشاكل البشرة الدهنية وطرق تجنبها

3- حب الشباب

يعد حب الشباب أحد مشاكل البشرة والتي تكثر تواجدها في البشرة الدهنية، بسبب وجود الكثير من المسام والتي تفرز الزيوت، والتي عند عدم معرفة كيفية التعامل معها، تكون حب الشباب، ويبدأ في التزايد كلما تجاهلنا الأمر، أو تعاملنا معه بشكل خاطئ، لذا يجب معرفة كيفية التعامل عند ظهور حب الشباب، ويعتبر الحل الأفضل هو الحرص على تنظيف البشرة بالغسول الذي يحتوي على مواد مضادة لتكون حب الشباب، واستخدام الفوط العلاجية، والتي تعتبر حل سريع لللتخلص من الزيوت المسببة للحبوب.

4- الاسمرار

عند التعرض لأشعة الشمس بدون استخدام واقي مناسب، تكتسب البشرة الاسمرار بسرعة، لذا يجب معرفة النوع الأمثل من واقي الشمس والذي يمكن استخدامه للبشرة الدهنية، والتي يمكنها امتصاصه، وتكوين عازل بين أشعة الشمس الضارة، وبين الجلد.

أقرئي أيضًا: كيفية تنظيف البشرة يوميا.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق