لمة بنات

دعاء أول ليلة في رمضان

ينتظر المسلمون أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي فيه تغلق أبواب النار وتفتح فيه أبواب الجنة، وهو من أفضل الشهور بالسنة، فبه رحمة ومغفرة وعتق من النار، ولهذا يستحسن الإكثار من الدعاء والصلاة، وفي “بنات one” نتعرف على دعاء أول ليلة في رمضان.

صوم رمضان

يُعد صوم رمضان أحد أركان الإسلام وهو أحد النفحات التي أكرمنا بها الله عز وجل، فللشهر الكريم العديد من الفضائل التي يتميز بها عن غيره من الشهور، فشهر رمضان أنزل به القرآن، وبه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر، ولهذا لابد لنا ن نستقبله أحسن ما يكون فنرتدي حلة الإيمان والاستغفار ونخلع عن أنفسنا كل الآثام والبغضاء، ونقوم أنفسنا على العبادة والذكر وفعل الخيرات لإخواننا من الفقراء والمحتاجين.

دعاء أول ليلة في رمضان

  • اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم وفقنا فيه للصيام والقيام وسائر العبادات والطاعات وتقبّل منا يا جواد يا كريم، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية والغفران، ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلاً يا رحيم يا رحمن، اللهم وفقنا فيه للصيام والقيام وسائر العبادات والطاعات وتقبّل منا يا جواد يا كريم، اللهم لا تجعله ينقضي إلا وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا، اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب.

دعاء أول ليلة في رمضان

  • اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامنا فيه قيام القائمين ودعاءنا فيه دعاء الصالحين، وهب لنا فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير.
  • اللهم قربنا في هذا الشهر الكريم لمرضاتك وجنبنا فيه من سخطك ونقماتك، ووفقنا فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أهل علينا رمضان بالعفو والغفران والعتق من النيران.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم بلّغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا تُرد وأفتح لنا باباً إلى الجنة لا يُسد يا أرحم الراحمين يا رب العالمين، أنت ولينا ولي المستضعفين.. اغفر لنا خطايانا وتجاوز عن سيئاتنا، إنك على ما تشاء قدير وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم أجمعين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق