الحمل والعناية بالطفل

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح مباشرة

التلقيح هو العملية التي عليها يحدث الحمل، حيث يتم في عملية التلقيح تخصيب البويضة من قِبل الحيوان المنوي، ثم يتم بعدها عملية انغراس البويضة، والذي يحتاج من 6 إلى 12 أيام بعد التلقيح، ويعد انغراس البويضة هو النقطة الفاصلة لإتمام الحمل، ويمكن معرفته من خلال بعض الأعراض التي تظهر على الجسم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح مباشرة.

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح مباشرة

من أهم الأعراض التي تظهر على الجسم بعد عملية التلقيح مباشرة ما يلي:

النزيف

قد يحدث النزيف نتيجة انغراس البويضة في الرحم، وهو الأمر الذي قد لا يحدث في جميع الحالات، وقد يتشابه مع دماء الدورة الشهرية وخصوصًا أنه يتم قبل موعدها المتوقع بأيام قليلة، وقد يختلف نزيف الحمل عن الدورة الشهرية في أنه لونه وردي فاتح أو بني، ويشبه البقع أكثر من التدفق الفعلي للدم، ويحدث لعدة ساعات أو لثلاثة أيام فقط.

الإفرازات

بعد حدوث عملية انغراس البويضة بجدار الرحم، يبدأ عنق الرحم في إفراز المزيد من الإفرازات التي تتميز بكونها ذات قوام سميك وذات لون أبيض مائل للاصفرار أحيانًا.

التقلصات

وهي عبارة عن حدوث عدة تقلصات وتشنجات في جانب البطن، وترجع بسبب اختلاف مستوى الهرمونات في الجسم.

الانتفاخ

الشعور بالانتفاخ بعد تخصيب البويضة ويرجع ذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون في الجسم، مما يعمل على إبطاء عمل الجهاز الهضمي، ويؤدي إلى الشعور بالتقلصات والانتفاخ.

ألم الثدي

بعد حدوث عملية الإخصاب ثم أنغراس البويضة في جدار الرحم، يزداد مستوى هرمون الحمل في الجسم، وهرمون الإستروجين والبروجسترون، مما يُسبب الشعور بالألم في الثدي وتورمه.

الغثيان والقيء

يُعد من أشهر الأعراض المبكرة للحمل والتي تحدث بسبب زيادة مستوى البروجسترون في الجسم.

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح مباشرة

تأخر الدورة الشهرية

يُعد هو العلامة الأكثر دقة والتي تدل على حدوث الحمل، بالرغم من أن بعض السيدات تعاني في هذه الفترة من ظهور تمشيجات من الدم، والذي يُعد أمر طبيعي.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُفضل الانتظار بعد تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع بيومين ثم أجراء تحليل الدم العادي، أو إجراء تحليل الدم الدقيق للتأكد من حدوث الحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق