الحمل والعناية بالطفل

هل الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل

الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية لدى المرأة، حيث تعمل على حماية المهبل من الإصابة بالبكتيريا، ولكن في حال ظهور رائحة أو تغير بلون الإفرازات عن اللون الأبيض، فهذا يعني وجود مشكلة ما، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على هل الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل وأنواع الإفرازات وأسبابها.

هل الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل

هناك عدة أنواع من الإفرازات المهبلية والتي لكل منها سبب وتتمثل فيما يلي:

إفرازات صفراء ذات قوام مائي

تظهر هذا النوع من الإفرازات قبل الدورة الشهرية، وتُعد أمر طبيعي وشائع، وناتج عن إفراز المهبل لكميات أكبر من المخاط قبل موعد الدورة الشهرية، ويرافق ظهور هذه الإفرازات عدة علامات أخرى والتي تدل على اقتراب الدورة الشهرية، وهي مثل ظهور حبوب على الوجه، تقلب المزاج، تقلصات في البطن، غازات وانتفاخ في البطن، اضطرابات في الجهاز الهضمي كالإمساك أو الإسهال.

هل الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل

إفرازات صفراء ذات قوام سميك

عندما تصبح الإفرازات المهبلية صفراء وذات قوام سميك فقد يرجع ذلك لأحد السببين هما اقتراب الدورة الشهرية، أو انغراس البويضة في الرحم، حيث يحدث نزيف دموي وحين يختلط مع المخاط يظهر باللون الأصفر وبقوام سميك، وفي حالة الحمل يرافق الإفرازات عدة علامات مثل الانتفاخ، والإمساك، والغثيان، وتقلب المزاج، لذلك ينصح بإجراء اختبار الحمل للتأكد من سبب الإفرازات.

إفرازات صفراء ذات رائحة كريهة

إذا كانت الإفرازات الصفراء ذات رائحة كريهة فقد يعني ذلك الإصابة بأحد الأمراض التالية:

  • داء السيلان.
  • المتدثرة.
  • التهاب الحوض.
  • التهاب المهبل البكتيري.
  • التهاب عنق الرحم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تُعد الإفرازات الصفراء قبل الدورة الشهرية أمر ليس بطبيعي إذا كان لها رائحة، ولهذا يُنصح بزيارة الطبيب وخصوصًا في حال ظهور احمرار أو تهيج أو حكة، أو تحول لون الإفرازات إلى الأخضر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق