العناية بالبشرة

فوائد النخالة للوجه

النخالة هي عبارة عن قشور تقوم بتغطية الحبوب من الخارج، ويتم استخراجها من الشعير أو حبوب القمح، عن طريق طحنهم، وللنخالة فواد كثيرة على البشرة، ولهذا تُستخدم في الوصفات الطبيعية، وفي السطور التالية من “بنات one” نعرض لكم فوائد النخالة للوجه وطريقة استخدامها.

فوائد النخالة للوجه وطريقة استخدامها

هاك العديد من الفوائد التي تقدمها النخالة للبشرة ومنها:

التخلص من البقع

تساعد النخالة على تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من البقع والآثار على البشرة، وتُستخدم عن طريق خلط ملعقتين حليب مع ملعقتين شعير مطحون مع ملعقتين أوراق نعناع، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

التخلص من البثور

تساعد النخالة على التخلص من البثور السوداء المتراكمة بالمسام، وتُستخدم عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشعير مع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السمسم وملعقة من ماء الورد، ثم ضعي الخليط على إناء وضعيه على نار هادئة لعدة دقائق، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

فوائد النخالة للوجه

تفتيح البشرة

تعمل النخالة على تفتيح البشرة وترطيبها وجعلها ناعمة، وتُستخدم عن طريق خلط كمية من الحليب وكمية مناسبة من النخالة، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

زيادة لمعان ونضارة البشرة

تساعد النخالة على زيادة لمعان الوجه وإضافة البريق والإشراق لها، وتُستخدم عن طريق خلط ملعقتين لوز مطحون مع ملعقة عسل كبيرة ونصف ملعقة ليمون وملعقة نخالة كبيرة، ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي البشرة بالماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية النخالة من المكونات الطبيعية المميزة، ولكنها قد لا تُناسب البشرة الحساسة، لهذا اختبري جزء من الوصفة على يديك أولاً للتأكد من عدم وجود حساسية منها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق