العناية بالبشرة

كيف أنظف وجهي من الشوائب

تتعرض البشرة للأتربة والأوساخ والسموم المختلفة بشكل يومي، مما يتسبب في ظهور بعض الشوائب عليها مثل حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء وغيرها، ومن هنا يكمن أهمية القيام بتنظيف البشرة بمنتجات ومستحضرات تتناسب مع نوعها للحفاظ عليها، ولهذا فسوف تجيبك “بنات ONE” في السطور التالية عن التساؤل كيف أنظف وجهي من الشوائب بعمق.

كيف أنظف وجهي من الشوائب

يمكنك تنظيف البشرة بعمق في المنزل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- غسل الوجه

غسل الوجه من خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة الذي يجب تطبيقه كل صباح، وذلك باستخدام غسول للوجه يتناسب مع نوع البشرة ليساعدك في التخلص من الأتربة وبقايا المكياج.

2- البخار

يساهم بخار المياه الدافئ عند تعريضه للبشرة في تخليصها من الشوائب والبثور الصغيرة وغيرها من المواد التي تتراكم على البشرة على مدار اليوم، وتساعد هذه الخطوة في فتح المسام لتهيئتها لاستقبال الخطوات التالية وتنظيفها جيداً.

3- تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة على إزالة الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية في البشرة مما يجعلها أكثر نقاءً ونضارةً، وعليك استخدام مواد طبيعية مثل السكر والعسل وعصير الليمون والشوفان وغيرها.

4- تطبيق الماسك

عليك اختيار قناع طبيعي يتلاءم مع نوع بشرتك ليقوم بتغذيتها جيداً وخاصةً أن مسام البشرة تكون مفتوحة مما يعمل على تغذيتها من الأعماق، ويعمل أيضاً على إزالة الشوائب والبقع الداكنة وتنقية البشرة من الداخل.

كيف أنظف وجهي من الشوائب

5- ترطيب البشرة

يُفضل بعد الانتهاء من الخطوات السابقة القيام بترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب مناسب لنوعها، ويجب أن يكون خفيف وهادئ لكي لا يؤدي إلى تراكم المزيد من الإفرازات الدهنية على الوجه.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية من الضروري الحفاظ على تنظيف البشرة مرتين يومياً باستخدام غسول الوجه المناسب، وتطبيق الروتين السابق على الأقل مرة واحدة شهرياً للحفاظ على نقاء البشرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق