مكياج وميك أب

ما هو الكونسيلر

الكونسيلر من أدوات المكياج التي تُستخدم كثيرًا بسبب فائدته في منح البشرة التغطية المثالية، لهذا ينصح خبراء التجميل باستخدامه مع الأدوات الأساسية، ولكن استخدامه بطريقة خاطئة قد يفسد المظهر العام، لهذا في “بنات one” نتعرف على ما هو الكونسيلر وكيفية تطبيقه بطريقة صحيحة.

ما هو الكونسيلر

الكونسيلر هو عبارة عن كريم بدرجات متعددة يعمل على إخفاء عيوب البشرة، مثل نحت الوجه، والبقع الداكنة، ولكنه يُستخدم بكثرة أسفل العين لإخفاء الهالات السوداء، وحب الشباب والآثار الناتجة عنه.

أنواع الكونسيلر

هناك عدة أنواع من الكونسيلر منها الجل والكريمي والسائل ويتم اختيار النوع المناسب على حسب طبيعة البشرة ودرجة التغطية المطلوبة، فالجل يناسبه البشرة الدهنية، والسائل للبشرة الجافة، والكريمي لكافة أنواع البشرة.

أما ألوان البشرة فهي تعتمد على حسب لون البشرة المراد إخفائها، فالبرتقالي والأصفر للهالات السوداء، والأخضر للحبوب والبيج بدرجاته لنحت الوجه.

طريقة تطبيق الكونسيلر على الوجه

لوضع الكونسيلر يجب استخدام الفرشاة المناسبة، وهي فرشاة صغيرة الحجم ذات شعيرات قليلة المرونة، ويمكن استبدالها بالبيوتي بلندر، فيتم وضع كمية قليلة من الكونسيلر على الأماكن المراد أخفائها، ثم يتم توزيعها بالفرشاة.

ثم يتم دمج الكونسيلر وليس توزيعه، أي يتم نشره على البشرة، ثم بأسلوب الطبطبة على الكونسيلر ليتم دمجه جيدًا.

ما هو الكونسيلر

الفرق بين الكونسيلر والفاونديشن

قد يتشابه استخدام الكونسيلر والفاونديشن فكل منهم يتوفر بنفس الأنواع تقريبًا وبدرجات ألوان متشابهه، وتكم الاختلاف بين كل منهم كما يلي:

  • الفاونديشن: يعمل على تغطية كامل البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى أن قوامه خفيف حتى يسهل توزيعه.
  • الكونسيلر: يعمل على تغطية العيوب بشكل موضعي محدد، بالإضافة إلى أن قوامه أثقل من الفاونديشن.

نصيحة بنات one

وأخيرًا وضع الكونسيلر يجب أن يتم بشكل جيد، وأهم ما يجب الحرص عليه هو اختيار لون الكونسيلر الأنسب للون البشرة، حتى يمكن إخفائها وجعل البشرة تبدو مثالية وأجمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق