العناية بالبشرة

كيفية استرجاع لون البشرة الطبيعي

الجلوس أسفل أشعة الشمس يعمل على اسمرار الجلد، والإصابة بالحروق، وجعلها باهتة، لذا ينصح أطباء الجلدية دائمًا باستخدام الكريمات الوقاية من الشمس، وتناول الكثير من السوائل التي تساعد على استعادة ترطيب الجلد، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية استرجاع لون البشرة الطبيعي في خطوات بسيطة.

كيفية استرجاع لون البشرة الطبيعي

بعد المصيف تصاب السيدات والأطفال بتغير لون البشرة، ولاستعادة اللون مرة أخرى يُنصح باستخدام الكريمات التي تحتوي على مواد تفتيح للجلد، ولكن قد تكون هذه المنتجات مكلفة، لذلك إليك أهم الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة في مدة صغيرة:

ماسك البطاطس

تساعد البطاطس على تفتيح الجلد، والتخلص من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس، وذلك من خلال وضع شرائح البطاطس على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم غسل البشرة وتكرار الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الزبادي والليمون

يساعد ماسك الزبادي على ترطيب البشرة وتطهير المسام وتنشيط الدورة الدموية، ويُستخدم عن طريق وضع ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من الليمون وملعقة من بودرة الحمص وخلطهم جيدًا، ثم يوضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء، وتكرار الماسك ثلاث مرات بالأسبوع.

كيفية استرجاع لون البشرة الطبيعي

ماسك الزبادي بالعسل

الزبادي بالعسل يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الجراثيم وتفتيح لون الجلد، ويُستخدم عن طريق وضع ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل، وخلطهم معًا لمدة 5 دقائق، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ.

ماسك الكركم والألوفيرا

يُستخدم الكركم والألوفيرا لاستعادة لون البشرة، وتفتيحها، ويُستخدم الماسك عن طريق خلط ملعقة من الكركم مع ملعقتين من الألوفيرا، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الجلد بالماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على استخدام الوصفات السابقة على الأقل ثلاث مرات بالأسبوع للحصول على نتيجة مرضية وسريعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق